Home » سياسة » خيلاني تتهم أحزابا كوردية بعرقلة الانفصال و”خيانة لدماء ضحايا الكورد”
الديمقراطي الكوردستاني

خيلاني تتهم أحزابا كوردية بعرقلة الانفصال و”خيانة لدماء ضحايا الكورد”

الثلاثاء 2017/03/28
عضوة كتلة حزب الديمقراطي الكوردستاني النيابية النائبة “بيروان خيلاني”، اليوم الثلاثاء، أكدت ان حق تقرير المصير حلم الشعب الكوردي بأجمعه وليس رئيس اقليم كوردستان “مسعود برزاني” لوحده، واتهمت أحزابا كوردية بعرقلة الانفصال و((خيانة لدماء ضحايا الكورد)).

ردت “خيلاني” بحسب بيان لها اليوم: على تصريحات القيادي في الاتحاد الوطني الكوردستاني بان الرئيس “مسعود برزاني” يسعى الى إقامة دولة كوردية بأنه حق مشروع كفله الدستور، مشددةً على انه حلم الشعب الكوردي بأجمعه وليس برزاني وحده، منبهةً ان هناك احزاب كوردية تحاول عرقلة وخيانة هذا الحلم التاريخي الذي دفع ثمنه الكورد مئات الالاف من الشهداء والمؤنفلين والضحايا طوال التاريخ.

واضافت، ان ما نشره النائب “ئاريز عبد الله” القيادي في الاتحاد الوطني الكوردستاني على حسابه في الفيسبوك بسعي الرئيس “مسعود برزاني” لإقامة دويلة كوردية في اربيل ودهوك بدعم تركي هو محاولة مكشوفة للإساءة لهذا الحلم القومي لشعب كوردستان في كافة محافظاته ومنها السليمانية وكركوك وليس حصرا بأربيل ودهوك.

وتساءلت “خيلاني”، بحسب البيان، قائلة هل يوجد مواطن كوردي سواء كان مناضلا او بسيطا لا يحلم بإقامة الدولة الكوردية التي ناضل الكورد من اجلها ودفعوا ثمنا باهضا بسببها وكانت سببا فيما تعرضوا له من حملات ابادة جماعية سقط خلالها مئات الاف من الاطفال والنساء والشيوخ بمختلف انواع الاسلحة ومنها الكيمياوية وتشرد بسببها ملايين المواطنين من شعب الاقليم.

كما اشارت “خيلاني” إلى ان هذه التصريحات تكشف عن نوايا خبيثة بعرقلة وافشال حق تقرير المصير الذي كفله الدستور العراقي ويتبناه الرئيس “برزاني” باعتباره المسؤول الاول عن مصالح الشعب الكوردي والاقليم في هذه المرحلة الخطيرة والحساسة التي يمر بها العراق والمنطقة.

واكدت “النائبة عن الديمقراطي الكوردستاني، ان تمسك الرئيس “برزاني” بحق تقرير المصير يأتي لحفظ المكتسبات الدستورية بعد عام (2003) وانهاء كل مظاهر الانقلاب على الشراكة وصنع القرار وردا على قطع رواتب ولقمة عيش الشعب الكوردي.

ودعت “خيلاني”، الشعب الكوردي الى تحديد موقفه من هذه التصريحات بشكل رسمي وقول كلمة الفصل في الاستفتاء المقبل بشان حق تقرير المصير للرد على هذه المخططات التي كشفت الوجه الحقيقي لأصحابها واحزابها ومشاريعها التي اصبحت في العلن بعد ان كانت في الخفاء والسر.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*