Home » سياسة » الحكيم: يجب أن لا تتحول القمة الى طقوس إحتفالية أو لقاءات برتوكولية
عمار الحكيم

الحكيم: يجب أن لا تتحول القمة الى طقوس إحتفالية أو لقاءات برتوكولية

الأربعاء 2017/03/29
رئيس التحالف الوطني زعيم المجل الاعلى “عمار الحكيم”، اليوم الأربعاء، دعا القادة العرب إلى الخروج بقرارات مهمة وجريئة تلبي طموحات الشعوب العربية خلال مؤتمر القمة العربية المنعقد في البحر الميت بالأردن، وأكد على ضرورة أن لاتتحول القمم العربية إلى طقوس إحتفالية أو لقاءات برتوكولية تنتهي نتائجها بإنتهاء جلساتها الختامية.

قال “الحكيم” في بيان اطلع عليه “أنا العراق”، نعيش في زمن هو الأكثر إرتباكا في تأريخ الأمة العربية، يشارك العراق في القمة العربية المنعقدة في الأردن بقوة وإقتدار مستعيدا دوره المؤثر والفاعل في رسم خارطة مستقبل العمل العربي المشترك، بعدما أوشك على الإنتصار على الإرهاب المتمثل بتنظيم “داعش” الإرهابي.

وأضاف، إننا نتطلع إلى أن يخرج القادة والزعماء العرب بقرارات مهمة وجريئة، تلبي طموحات الشعوب العربية، وتتعامل مع جوهر المشكلات التي نواجهها بمسؤولية، كي نستطيع المضي الى الأمام، ونحن مطمئنون على سلامة المآل.

وفي السياق ذاته تابع الحكيم بالقول: أن القمم العربية يجب أن لا تتحول الى طقوس إحتفالية أو لقاءات برتوكولية، تنتهي نتائجها بإنتهاء جلساتها الختامية، وما نتطلع إليه منها هو أن تتجه الى إطار ناشط متجدد فاعل لمعالجة المشكلات والهموم المشتركة، والى مؤسسة تنهض بمسؤولية العمل العربي المشترك.

فيما انطلقت، صباح اليوم الأربعاء، أعمال مؤتمر القمة العربية الثامنة والعشرين في منطقة البحر الميت في الأردن لبحث عدد من القضايا العربية والإقليمية في غمرة أزمات عدة تمر بها المنطقة العربية.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*