Home » سياسة » عبدالله عن الأتحاد الكوردستاني: الجبهة التركمانية ترفع علم تركيا داخل مقراتها
اريز عبدالله

عبدالله عن الأتحاد الكوردستاني: الجبهة التركمانية ترفع علم تركيا داخل مقراتها

الأربعاء 2017/03/29
القيادي في الاتحاد الوطني الكوردستاني بزعامة رئيس الجمهورية السابق “جلال الطالباني” النائب “أريز عبدالله”، اليوم الأربعاء، أكد أن المئات من العرب أيدوا قرار مجلس كركوك القاضي برفع علم إقليم كوردستان إلى جانب العلم العراقي بالمحافظة، ودعا المعترضين على القرار إلى اللجوء للمحكمة الاتحادية، فيما كشف أن الجبهة التركمانية ترفع علم الدولة التركية داخل مقراتها.

قال “عبدالله” في حديث متلفز وتابعه “أنا العراق”، إن أهالي كركوك والمناطق المتنازع عليها ينتظرون منذ (10) أعوام تطبيق المادة (140)، لكن مع الأسف لا يوجد توافق بين ممثلي مكونات الشعب لغاية الان.

كما أضاف، هناك المئات من العرب أيدوا قرار مجلس كركوك (قرار رفع علم إقليم كوردستان إلى جانب العلم العراقي في المحافظة)، ودعا المعترضين على القرار ((اللجوء إلى المحكمة الاتحادية)).

فيما اعتبر “عبدالله”، أن علم كوردستان هو ليس علم حكومة الإقليم، وأن حكومة الإقليم لا دخل لها في كركوك، والعلم هو علم كوردستان العراق، وشار إلى أن علم كوردستان هو عراقي وليس علم دولة أجنبية.

وفي السياق ذاته تابع بالقول: أن الجبهة التركمانية ترفع علم الدولة التركية داخل مقراتها، ماضياً إلى القول ما دخل تركيا في كركوك؟ وهذا تدخل في شؤون العراق الداخلية وهذا لا يحق لتركيا ولا لأي دولة أخرى.

ويذكر أنّ مجلس محافظة كركوك صوت خلال جلسة عقدها، أمس الثلاثاء، على رفع علم إقليم كوردستان إلى جانب العلم العراقي في المحافظة.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*