Home » سياسة » العبادي: نؤيد المساعي الأممية لملاحقة الإرهابيين ومعاقبتهم
العبادي والامين العام للامم المتحدة

العبادي: نؤيد المساعي الأممية لملاحقة الإرهابيين ومعاقبتهم

الخميس 2017/03/30

رئيس الوزراء “حيدر العبادي”، اليوم الخميس، أكد وجود عمل متواصل بالتعاون مع الأمم المتحدة لإغلاق ملف الفصل السابع، وأشار إلى أن حكومته تؤيد المساعي الأممية لملاحقة ((الإرهابيين)) ومعاقبتهم، ووجه الأمين العام للأمم المتحدة “انطونيو غوتيريس” نداء للمجتمع الدولي لمساعدة العراق في إغاثة النازحين وإعمار المناطق المحررة.

قال “العبادي” خلال مؤتمر صحفي مشترك متلفز مع “غوتيريس” في بغداد، إن هناك عملا متواصلا لإغلاق ملف الفصل السابع بالتعاون مع الأمم المتحدة، ملفتا في الوقت ذاته إلى أن الحكومة العراقية تؤيد المساعي الأممية لملاحقة الإرهابيين ومعاقبتهم.

ومن جانبه “غوتيريس” أكد أن العراق في المراحل الأخيرة بمعركته ضد الإرهاب، وبعد تحرير الموصل ستتاح له فرصة تكريس الحياة المدنية الآمنة. مضيفاً أننا نعمل بتنسيق عالٍ مع الحكومة لتحقيق المصالحة الكاملة للعراقيين، واكد أن كل سكان العراق وطوائفه كانوا ضحية لـ”داعش” الإرهابي ويجب تقديم الإرهابيين للمحاكمة.

وفي السياق ذاته تابع “غوتيريس” بالقول: أوجه نداء للمجتمع الدولي لمساعدة العراق في إغاثة النازحين وإعمار المناطق المحررة.

ويذكر أنّ محافظة نينوى تشهد عمليات عسكرية واسعة النطاق في الساحل الأيمن من مدينة الموصل منذ إعلان القائد العام للقوات المسلحة “حيدر العبادي” في (19) شباط الماضي، عن انطلاق عمليات تحرير غرب الموصل، وذلك لاستعادة السيطرة على آخر معاقل تنظيم “داعش” في المدينة.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*