Home » سياسة » بارزاني: رفع علم كوردستان في كركوك سيدعم التعايش السلمي بين مكوناتها
علم كوردستان

بارزاني: رفع علم كوردستان في كركوك سيدعم التعايش السلمي بين مكوناتها

الخميس 2017/03/30

رئيس حكومة إقليم كوردستان “نيجيرفان بارزاني”، اليوم الخميس، أكد بأن رفع علم كوردستان في كركوك، سيدعم التعايش السلمي بين مكوناتها، وسيدعم كذلك مشاركة جميع هذه المكونات في إدارة محافظة كركوك.

جاء ذلك في رسالة بعثها “بارزاني”، الى محافظ ومجلس محافظة واهالي كركوك، اشار فيها بالقول: بعد سقوط النظام البعثي، بقيت كركوك وبقي اهالي كركوك أمام هجمات الإرهابيين، وقامت قوات البيشمركة والقوات الامنية الكوردستانية بحمايتها، وآخرها حينما تعرضت لهجمات تنظيم “داعش” في (2014).

واضاف “بارزاني”، ان تقهقر وانسحاب القوات العراقية في محافظة كركوك وضواحيها كان اسرع بكثير مما حدث في مدينة الموصل، إلا انه بوجود قوات البيشمركة الأبطال ودعم وحماية قوات الآسايش، تم حماية جميع اهالي كركوك، وتتم حماية عشرات الآلاف من المواطنين النازحين من وسط وجنوب العراق في هذه المحافظة من قبل البيشمركة وتحت هذه الراية، (علم كوردستان).

وفي السياق ذاته تابع “بارزاني” بحسب الرسالة قائلاً:، بأنه نعتقد بقرار مجلس محافظة كركوك، سيزيد من خطوات توسيع الشراكة بين جميع المكونات لإدارة كركوك، وسيدعم التعايش السلمي بينهم، ونُطمئن جميع الأطراف، بأن التعايش السلمي والمتكافىء والمساواة بين الجميع هي القاعدة الأساسية التي تترسخ في عقيدة ومبدأ جميع اهالي كوردستان.

واوضح “بارزاني” ان القيادة السياسية الكوردستانية في عهد المعارضة وفي اثناء كتابة الدستور العراقي وبشهادة الاطراف كافة قد دافعت عن حقوق جميع المكونات الاخرى بقدر دفاعها عن حقوق الكورد.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*