Home » سياسة » بارزاني لـ”غوتيوريس” سيتم اجراء الاستفتاء خلال مستقبل قريب
بارزاني وغوتيريس

بارزاني لـ”غوتيوريس” سيتم اجراء الاستفتاء خلال مستقبل قريب

الخميس 2017/03/30
رئيس إقليم كوردستان “مسعود البارزاني” مساء اليوم الخميس، أكد خلال اجتماعه مع الأمين العام للأمم المتحدة، أن الاستفتاء سيجرى خلال مستقبل قريب لكي يكون العالم على علم برغبة شعب كوردستان وقراره حول مستقبله.

فيما وصل الأمين العام للأمم المتحدة “أنتونيو غوتيريس”، اليوم، مطار أربيل الدولي حيث تم استقباله من قبل رئيس اقليم كوردستان “مسعود بارزاني، وعقد الجانبان اجتماعاً بعد ذلك.

قالت رئاسة اقليم كوردستان، في بيان نُشر على موقعها الرسمي، واطلع عليه “أنا العراق”: أن الأمين العام للأمم المتحدة، شكر خلال الاجتماع “بارزاني” وشعب كوردستان، لايواء مئات الاف النازحين على الرغم من المشاكل والتحديات، وابدى تقديره لقوات البيشمركة التي صدت اعتداءات الارهابيين بالاسلحة والامكانيات المتواضعة، والعالم ينظر باعجاب وتقدير الى دور البيشمركة وشعب كوردستان.

وأشار الأمين العام للأمم المتحدة، الى أن المجتمع الدولي كان مقصراً في مساعدة اقليم كوردستان لايواء النازحين، وسأبذل كل جهودي لجمع الدعم الدولي لاقليم كوردستان في ملف النازحين.

كما ابدى الأمين العام للأمم المتحدة، استعداد المنظمة للتنسيق والتعاون مع الاطراف العراقية واقليم كوردستان، لحل المشكلات وخاصة في مرحلة ما بعد “داعش”.

ومن جانبه “بارزاني” وصف مجيء الأمين العام للأمم المتحدة الى كوردستان بأنه محل سعادة شعب كوردستان، وأكد أن مساعدة النازحين واجب انساني ووطني، ولم يكن ممكناً عدم ادائه تحت اي ذريعة.

واشار “بارزاني” خلال اللقاء عن المواجهات بين البيشمركة والإرهابيين، وأشاد بأنه من الفخر أن اسطورة “داعش” دحرت على يد البيشمركة.

وقدم رئيس اقليم كوردستان شكره لقوات التحالف والأمم المتحدة التي ساعدت إقليم كوردستان. مبديا سعادته بوجود تنسيق جيد من النواحي الأمنية والعسكرية بين قوات البيشمركة وقوات الجيش العراقي التي أدت لتحقيق انتصارات كبيرة.

وفيما يخص مستقبل اقليم كوردستان، أكد “بارزاني” أنه سيتم اجراء الاستفتاء خلال مستقبل قريب، لكي يكون العالم على علم برغبة شعب كوردستان وقراره حول مستقبله.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*