Home » سياسة » زيباري: الاستفتاء على حق تقرير المصير في اقليم كوردستان سيجرى هذا العام
صورة من الارشيف
صورة من الارشيف

زيباري: الاستفتاء على حق تقرير المصير في اقليم كوردستان سيجرى هذا العام

الخميس 2017/03/30

وزير المالية الاسبق والقيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني “هوشيار زيباري”، اليوم الخميس، أكد أن الاستفتاء على حق تقرير المصير في اقليم كوردستان سيجرى هذا العام ، مشيرا أنه من المهم أن يتخذ شعب كوردستان قراره التأريخي في هذه المرحلة.

واضاف “زيباري” في تصريح صحفي له اليوم: سيجرى الاستفتاء في اقليم كوردستان هذا العام وسيقرر شعب كوردستان من خلاله مصيره. وأكد أن من المهم أن يتخذ شعب كوردستان قراره التأريخي في هذا الوقت وهذه المرحلة.

في سياق متصل، أكد مستشار للمكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني “عارف رشدي” اجراء الاستفتاء العام الجاري (2017)، ودعا الامم المتحدة للاشراف على العملية.

وقال “رشدي” اليوم: أنه من المقرر ان يجرى الأستفتاء هذا العام ونتائجه ستكون رسمية, ومُعبرة عن آمال وتطلعات شعب كوردستان ومستقبلهم.

وأضاف: ندعو المنظمات الدولية والأمم المتحدة بالإشراف على عملية الإستفتاء.موضحاً: سيتم بحث هذه المسألة مع وفد الأمم المتحدة الذي سيزور إقليم كوردستان اليوم.

فيما تأتي هذه التصريحات من جانب مسؤولي الديمقراطي الكوردستاني، بالتزامن مع زيارة منتظرة للامين العام للامم المتحدة “انطونيو غوتيريس”، بعد ظهر اليوم الخميس،الى اربيل، حيث سيجتمع برئيس اقليم كوردستان “مسعود بارزاني”.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*