Home » سياسة » معصوم يدعو الحكومة الى تطبيق المادة (140) من الدستور وتغليب لغة الحوار
معصوم2

معصوم يدعو الحكومة الى تطبيق المادة (140) من الدستور وتغليب لغة الحوار

الخميس 2017/03/30
رئيس الجمهورية “فؤاد معصوم”، اليوم الخميس، دعا الحكومة العراقية إلى البدء بتطبيق المادة (140) والقيام بكامل واجباتها وفق ما جاء في الدستور، فيما حاثا جميع الاطراف المعنية في كركوك الى التمسك بمبادئ الدستور وتغليب لغة الحوار.

ذكر بيان لرئاسة الجمهورية اليوم، أن رئيس الجمهورية “فؤاد معصوم” يهيب بكافة الاطراف المعنية في محافظة كركوك بتغليب لغة الحوار والتفاهم الأخوي في ما بينها والذي كان مثار تقدير الجميع على المستويين الوطني والدولي لتعبيره عن الشعور العالي بالمسؤولية على كافة المستويات والحرص على التعايش المجتمعي البناء، وأشار الى اتصالات وافية يجريها في هذا الاتجاه.

كما دعا “معصوم” الاطراف المعنية كافة الى ((التمسك بمبادئ الدستور))، مؤكدا على ضرورة تطبيق المادة (140) منه المتعلقة بمستقبل كركوك وبقية المناطق المتنازع عليها، والتي اهملت الحكومات الاتحادية السابقة تطبيقها منذ سنة (2005).

وشدد رئيس الجمهورية على أن تضطلع القوى السياسية بمسؤولياتها في حماية المصالح الوطنية العليا، مؤكدا على أهمية مراعاة أولوية تحرير كافة أراضي البلاد من دنس الارهاب.

ويذكر أنّ مجلس محافظة كركوك صوت خلال جلسة عقدها، الثلاثاء (28 آذار الجاري، على رفع علم إقليم كوردستان الى جانب العلم العراقي في المؤسسات والدوائر الرسمية بالمحافظة.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*