Home » سياسة » وزارة الدفاع الأمريكية: تعلن عن عزمها نشر وتسجيلات وصور تدين “داعش” في مجزرة الموصل
مجزرة الموصل

وزارة الدفاع الأمريكية: تعلن عن عزمها نشر وتسجيلات وصور تدين “داعش” في مجزرة الموصل

الجمعة 2017/03/31

البنتاكون يعلن عزمه نشر صور وتسجيلات مصورة تدين تنظيم “داعش” وتسببه بمقتل عدد كبير من المدنيين عندما زج بهم داخل مبنى وسط مدينة الموصل القديمة، في ما عرف بـ ((مجزرة الموصل)).

تحدث وزارة الدفاع الأميركية عن عزمها نشر تسجيلات تظهر عناصر “داعش” وهم يزجون بمدنيين في مبنى غرب مدينة الموصل ثم يطلقون النار لاستدراج قوات التحالف.

فيما يعد إعلان البنتاكون أحدث رد أميركي على اتهام التحالف بالتورط في قتل عشرات المدنيين في ضربة جوية غرب_الموصل، وذلك بعد أن أقرت واشنطن مؤخرا بدور للتحالف ربما في الانفجار الذي وقع في السابع عشر من مارس الجاري.

وبحسب مراقبين البنتاكون لا ينشر عادة تسجيلات مصورة عن مواقع العمليات، لكنه اضطر لذلك هذا الشهر بعد نفيه ضرب مسجد في سوريا، وعرضه صورة من الجو تظهر المسجد سليما.

والأمر نفسه بالنسبة لغرب الموصل، يسعى التحالف لرفع السرية عن تسجيل مصور يدين “داعش” بمقتل مدنيين يجمعهم بالقوة داخل مبنى في حي الموصل الجديدة.

ومن جانبه أشار القائد الأميركي الكولونيل “جوزيف سكروكا” إلى أن “داعش” ووفقا للتسجيل المصور أجبر مدنيين بالقوة على دخول المبنى وقتل أحدهم رفض الانصياع لأوامرهم.

وأضاف “سكروكا” أن أساليب “داعش” الأخيرة استلزمت وضع تعديلات جديدة للقضاء على نحو ألف من مسلحي التنظيم ينتشرون غرب الموصل.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*