Home » الاخبار » مسؤول كوردي: الاستفتاء ستجرى في جميع المناطق الواقعة تحت سيطرة قوات البيشمركة
نصر الدين سندي

مسؤول كوردي: الاستفتاء ستجرى في جميع المناطق الواقعة تحت سيطرة قوات البيشمركة

الأحد 2017/07/16
رئيس هيئة المناطق الكوردستانية الواقعة خارج إدارة إقليم كوردستان “نصر الدين سندي”، اليوم الأحد، أكد أن تلك المناطق ستشهد مشاركة واسعة في استفتاء الانفصال… موضحا أن عملية الاستفتاء ستجرى في جميع المناطق الواقعة تحت سيطرة قوات البيشمركة، مشدداً على ضرورة إصدار قوانين تضمن مستقبل وحقوق جميع مكونات تلك المناطق لإنجاح العملية بشكل أكبر.

قال “سندي” في حديث صحفي تابعه “أنا العراق”: إن المناطق الكوردستانية الواقعة خارج إدارة إقليم كوردستان ستشهد مشاركة واسعة في عملية الاستفتاء، وبين أن عملية الاستفتاء ستجرى في جميع المناطق الواقعة تحت سيطرة قوات البيشمركة والتي تتمتع بوضع آمن.

وأمضى “سندي” بالقول: من الضروري إصدار قوانين تضمن مستقبل وحقوق جميع المكونات من سكان المناطق المشمولة بالمادة (140) الدستورية، وشدد على أهمية إنجاح عملية الاستفتاء في تلك المناطق. داعياً الأطراف السياسية الكوردستانية إلى استغلال الوقت والإسراع في إنجاز الخطوات العملية لإجراء الاستفتاء، مؤكدا أهمية تحقيق السلم الوطني ووحدة الصف الكوردي.

ويذكر أنّ الأحزاب الكوردية عقد اجتماعا، في (7حزيران2017) في منتجع صلاح الدين بأربيل فيما ترأس الإجتماع رئيس إقليم كوردستان “مسعود بارزاني” وسط مقاطعة بعض القوى السياسية، واتفقت تلك الأحزاب على إجراء الاستفتاء الشعبي على مصير الإقليم في (25) من أيلول المقبل.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*