Home » الاخبار » رياض الساعدي: برعاية “الجبوري” سيتم صفقة “مشبوهة” باستبدال نائب “مقزز” بآخر “فاسد”!!
صورة رياض غالي من الارشيف
صورة رياض غالي من الارشيف

رياض الساعدي: برعاية “الجبوري” سيتم صفقة “مشبوهة” باستبدال نائب “مقزز” بآخر “فاسد”!!

الأربعاء 2018/01/03
اتهم عضو مجلس النواب “رياض الساعدي”، يوم الأربعاء، رئيس البرلمان العراقي “سليم الجبوري” برعاية صفقة ((مشبوهة)) باستبدال عضو وصف الشعب العراقي بوصف ((مقزز))، بآخر عليه ملفات ((فساد)). بحسب تعبيره

قال “الساعدي” في بيان له اطلع عليه “أنا العراق”: اليوم وفي جلسة مجلس النواب العراقي سيتم تنفيذ الفقرة الرابعة من جدول الاعمال ويتم انجاز الاتفاق بين النائب “مطشر السامرائي” الذي وصف الشعب العراقي وصفا مقززا جدا و”مثنى عبد الصمد السامرائي” وبرعاية كاملة من قبل “سليم الجبوري” حيث سيتنازل “مطشر” عن مقعده النيابي بحجة المرض ويأخذ مكانه “مثنى السامرائي” والذي سيأخذ ايضا راتب تقاعدي من خزينة العراق كنائب سابق.

وأمضى الى القول: ان “مثنى السامرائي” لديه ملفات وعقود فساد وخاصة في استجواب وزير التربية التي تثبت تورط هو واخوانه وعائلته بعقود وزارة التربية ووزارات اخرى، وعليه قضايا في القضاء.

وفي السياق ذاته تابع “الساعدي” قائلاً: ان “مثنى السامرائي” يريد ان يصبح نائب ليحصل على الحصانة لحمايته من القضاء والنزاهة التي ستدينه من خلال استجواب وزير التربية، مردفا بالقول انه اذا حصلت هذه الصفقة المشبوهة اليوم فهي صفحة سوداء في تاريخ مجلس النواب.

فيما طالب “الساعدي” اعضا مجلس النواب بعدم التصويت على استقالة النائب “مطشر السامرائي” لانه لم يتبق من عمر البرلمان سوى سته أشهر، وسيكون تقليداً اي شخص عليه ملفات فساد يأتي الى البرلمان ليحمي نفسه من القضاء، ونوه الى ان المرشح الذي يأتي بعد النائب “مطشر السامرائي” ايضاً تنازل الى “مثنى عبدالصمد السامرائي” ، يالها من مصيبة وصفقة مفضوحة.

واختتم البرلماني بيانه بالقول انه لابد ان يكون الاستبدال بشرطها وشروطها وفق اجراءات مطولة، من ناحية المفوضية والقضاء والادعاء العام.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*