Home » الاخبار » معصوم: “الترجمة” من الكوردية إلى العربية سببت لنا مشاكل سياسية وادخلتنا في متاهة!
معصوم2

معصوم: “الترجمة” من الكوردية إلى العربية سببت لنا مشاكل سياسية وادخلتنا في متاهة!

الأربعاء 2018/01/03
رئيس الجمهورية “فؤاد معصوم”، اليوم الاربعاء، ذكر أن إقليم كوردستان ((ملتزم)) بقرارات المحكمة الاتحادية بشأن الاستفتاء، بالإشارة الى ان ما تم ترجمته من الكوردية إلى العربية بشأن تصريح “نيجرفان بارزاني” كان خاطئاً والذي استخدم فيه مصطلح ((احترام)) بدلا من ((التزام)) الإقليم بهذه القرارات.

قال مصدر: إن “معصوم” وخلال لقائه بمجموعة من السياسيين قال, اننا نعاني من ضعف الترجمة من الكوردية الى العربية وهي دائما ما تسبب لنا مشاكل كثيرة ومنها ترجمة موقف الاقليم ازاء قرار المحكمة الاتحادية بشان الاستفتاء باستخدام كلمة ((احترام)) بدلا من ((التزام)) والتي أدخلتنا في متاهة جديدة.

وأوضح “معصوم”, أن تصريح “بارزاني” حول التزام الإقليم بهذه القرارات يؤكد إلغاء الاستفتاء من جانب كوردستان, كون الالتزام يعني الاعتراف بقرارات المحكمة الاتحادية. بحسب المصدر

فيما أشار إلى أن “مسعود بارزاني” أخطأ عندما أعلن الاستفتاء في أيلول الماضي, داعياً الحكومة إلى عدم معاقبة الشعب الكوردي كون الخطأ يقع على عاتق “بارزاني” والمسؤولين الكورد.

ويذكر أن رئيس حكومة إقليم كوردستان “نيجرفان بارزاني” كان قد أكد في (20 تشرين الثاني2017) احترام حكومته لقرار المحكمة الاتحادية القاضي بعدم دستورية الاستفتاء الذي أجراه الإقليم في (25) أيلول الماضي.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*