Home » الاخبار » البديري: مَطالب مفوضية الانتخابات أمر تعجيزي ومستحيل!!
صورة علي البديري من الارشيف
صورة علي البديري من الارشيف

البديري: مَطالب مفوضية الانتخابات أمر تعجيزي ومستحيل!!

الخميس 2018/01/04
النائب “علي البديري”، اليوم الخميس، ذكر ان مطالب مفوضية الانتخابات ((تعجيزية ومستحيلة))، مشيرا الى ان هذه المطالب ستعطي المبرر لدعاة تأجيل الانتخابات.

قال “البديري” في حديث صحفي اطلع عليه “أنا العراق”: ان مفوضية الانتخابات طالبت بمبلغ (192) مليار دينار يتم تسديدها خلال هذا الشهر، وهو امر تعجيزي ومستحيل من الناحية العملية، وبين ان المفوضية طالبت بتشريع قانون انتخابات مجالس المحافظات والبرلمان عاجز عن هذا الامر، كما اشارت الى انه حتى في حال بقاء القانون النافذ لانتخابات مجلس النواب ينبغي تعديله وفق الاليات الجديدة التي سيتم اتباعها وهو ايضا امر يعجز البرلمان عن تحقيقه.

وامضى “البديري” الى القول: ان جميع المعطيات التي طرحتها المفوضية من مطالب او اجراءات قامت بها تعطي المسوغ والمبرر لتقوية موقف دعاة التأجيل، ملفتا الى ان ذلك يجعلنا امام تاجيل شبه مؤكد للانتخابات وفق المعطيات التي سمعنا بها اليوم خلال استضافة المفوضية.

ومن جهته اكد رئيس مجلس المفوضين “معن عبد حنتوش الهيتاوي” خلال استضافته اليوم في مبنى البرلمان، ان اجهزة التحقق في نينوى وصلاح الدين والانبار تعرضت للسرقة والتخريب على أيدِ تنظيم “داعش” الامر الذي يستدعي استكمال التعاقد لغرض التعويض عن الاجهزة التي من المؤمل وصولها خلال الاشهر المقبلة. مشيراً الى ان المفوضية بحاجة الى (٢٩٦) مليار دينار لإدارة العملية الانتخابية خصوصًا ان المفوضية حريصة على استكمال الايفاء بالالتزامات المالية تجاه الشركات المتعاقدة معها في (١٦) من الشهر الحالي.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*