Home » الاخبار » العبادي يستقبل “بافيل الطالباني” وبحثا كيفية حل الاشكاليات العالقة بين المركز والاقليم
حيدر العبادي وبافيل طالباني

العبادي يستقبل “بافيل الطالباني” وبحثا كيفية حل الاشكاليات العالقة بين المركز والاقليم

الخميس 2018/01/04
رئيس الوزراء “حيدر العبادي”، اليوم الخميس، استقبل القيادي في الاتحاد الوطني الكوردستاني “بافيل طالباني”، وبحثا حل الاشكالات العالقة بين المركز والاقليم عبر الدستور، كما اكد “العبادي” أن ما قامت به الحكومة الاتحادية هو في صالح مواطني الاقليم.

في بيان لمكتب “العبادي” اطلع عليه “أنا العراق” جاء فيه: إن رئيس مجلس الوزراء “حيدر العبادي” استقبل القيادي في الاتحاد الوطني الكوردستاني “بافيل طالباني”، فيما بحث الجانبان الاوضاع السياسية والامنية والحفاظ على وحدة البلد وتأمين رواتب موظفي اقليم كوردستان وحل الاشكالات العالقة بين المركز والاقليم عبر الدستور.

فيما أكد “العبادي”، على اهمية امن وسلامة المواطنين والحفاظ على وحدة العراق والنصر الذي تحقق بتضحيات ابناء شعبنا وبوحدتنا، وبين أن ما قامت به الحكومة الاتحادية هو في صالح مواطني الاقليم. بحسب البيان

وأمضى “العبادي” الى القول: أن الحكومة الاتحادية تسعى لتأمين رواتب الموظفين في اقليم كوردستان بعد التدقيق، وأشار الى اهمية الحفاظ على حق المواطن في التعبير.

في حين أنّ الوفد الكوردي الذي قد وصل، امس الاربعاء، الى بغداد من اجل اجراء مباحثات مع المسؤولين الحكوميين، التقى اليوم برئيس الوزراء “حيدر العبادي”، فيما اكد الاخير ان الحكومة المركزية ماضية بتأمين رواتب موظفي كوردستان بصورة واضحة وعادلة، ملفتا الى ان وحدة العراق مع ضمان التنوع العرقي والمذهبي.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*