Home » الاخبار » بارزاني: بمقدور تركيا أن تلعب دوراً مهماً في حل المشاكل بين الأقليم وحكومة المركز
نيجيرفان بارزاني

بارزاني: بمقدور تركيا أن تلعب دوراً مهماً في حل المشاكل بين الأقليم وحكومة المركز

الخميس 2018/01/04
أشار رئيس حكومة اقليم كوردستان “نيجيرفان بارزاني”، اليوم الخميس، الى أنه بمقدور تركيا ان تلعب دورا ايجابيا في حل المشاكل بين اقليم كوردستان، كما كدا ان الاقليم ينظر بعين الاهتمام الى علاقته مع تركيا.

قالت رئاسة حكومة اقليم كوردستان في بيان اطلع عليه “أنا العراق”: إن رئيس حكومة اقليم كوردستان “نيجيرفان بارزاني” استقبل القنصل التركي الجديد في اربيل “هاكان كاراجاي”، مبينة أن القنصل التركي اكد على تطوير العلاقات القائمة بين تركيا واقليم كوردستان. معرباً، عن استعداد بلاده لبذل الجهود والتعاون لحل المشاكل بين اربيل وبغداد.

ومن جهته، اكد “بارزاني” ان اقليم كوردستان ينظر بعين الاهتمام الى علاقته مع تركيا وتعاونها في الايام الصعبة للإقليم، وأشار إلى أن تركيا قدمت الدعم والتعاون لاقليم كوردستان باستمرار. مؤكداً، أنه بمقدور تركيا كجارة مهمة لاقليم كوردستان والعراق ان تلعب دورا ايجابيا في حل المشاكل بين اقليم كوردستان والحكومة العراقية الاتحادية.

في حين اكد رئيس الوزراء “حيدر العبادي”، اليوم الخميس، ان الحكومة المركزية ماضية بتأمين رواتب موظفي كوردستان بصورة واضحة وعادلة، ملفتا النظر الى ان وحدة العراق مع ضمان التنوع العرقي والمذهبي.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*