Home » الاخبار » كامل الزيدي: “العبادي” لا ينوي فتح حوار سياسي قبل إنهاء الوفد الفني لإكمال المفاوضات مع كوردستان
صورة كامل الزيدي من الأرشيف
صورة كامل الزيدي من الأرشيف

كامل الزيدي: “العبادي” لا ينوي فتح حوار سياسي قبل إنهاء الوفد الفني لإكمال المفاوضات مع كوردستان

الخميس 2018/01/04
النائب عن دولة القانون “كامل الزيدي”, اليوم الخميس, أشار الى ان رئيس الوزراء “حيدر العبادي”، اعطى الضوء الأخضر للوفد الفني لإكمال المفاوضات مع حكومة إقليم كوردستان من اجل تسليم المنافذ الحدودية والمطارات والمناطق المختلطة قبل الشروع بالتفاهم السياسي.

قال “الزيدي” في تصريح صحفي له اطلع عليه “أنا العراق”: إن رئيس الوزراء “حيدر العبادي” لا ينوي فتح حوار سياسي قبل إنهاء الوفد الفني بقيادة رئيس اركان الجيش الفريق أول عثمان الغانمي المفاوضات من اجل تسليم اربيل جميع المنافذ الحدودية الى بغداد، فضلا عن دخول الجيش جميع المناطق المختلطة وفق حدود (21 اذار 2003)، وأكدا أن “العبادي” اعطى الوفد الفني الضوء الأخضر لإكمال المفاوضات.

وأمضى “الزيدي” الى القول: أن الوفد الفني اذا ما اتم مهامه مع اربيل باتفاق سلمي وتحقيق جميع شروط بغداد سيتم استقبال وفد سياسي وحكومي موحد من اربيل لإكمال المفاوضات السياسية على الشروط الأخرى.

وفي السياق ذاته تابع قائلاً: أن المفاوضات السياسية بين الطرفين ستتركز على إلغاء الاستفتاء رسميا وإدارة الموارد المالية لإقليم كوردستان وتوفير رواتب الموظفين وتسليم الحقول النفطية في الإقليم إلى بغداد وإنهاء جميع النقاط الخلافية منذ عام (2003) ولغاية الان.

فيما لفت “الزيدي” إلى أن “العبادي” ينوي عدم تجدد الخلافات مع اربيل مطلقا وفق تلك التفاهمات وإنهاء معاناة المواطن الكوردي جراء سياسية حكومة اربيل التي تسببت في ازمة اقتصادية خانقة. حسب تعبيره

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*