Home » الاخبار » العبودة: الانتخابات ممارسة ديمقراطية ولا يوجد أي مسوغ دستوري للتأجيل!
رحاب العبودة

العبودة: الانتخابات ممارسة ديمقراطية ولا يوجد أي مسوغ دستوري للتأجيل!

الجمعة 2018/01/05
النائبة عن ائتلاف دولة القانون “رحاب العبودة”، اليوم الجمعة، حذرت من محاولات بعض الكتل السياسية إلى تأجيل عملية الانتخابات، كما شددت على ضرورة احترام التوقيتات الدستورية.

قالت “العبودة” في بيان اطلع عليه “أنا العراق”: إن من المحاولات الجارية حاليا داخل المؤسسة التشريعية بهدف تهيئة الرأي العام لتأجيل الانتخابات وتحويل ذلك إلى أمر واقع دون أن يكون له أي مسوغ أو ذريعة.

وأمضت “العبودة” بحسب البيان إذا كان هناك ظرف طبيعية لإقامة الانتخابات في موعدها المقرر هو هذا العام بعد نهاية الدورة البرلمانية وتوفر كل الظروف المواتية لذلك وبينت أن الذريعة الوحيدة التي يجري تسويقها بوصفها عائق هي قضية النازحين والتي هي وطبقا لما تعلن كتلة تحالف القوى العراقية نفسها أنها تريد استخدام هذه الورقة بهدف إرجاع أكبر عدد منهم.

وفي السياق ذاته تابعت “العبودة” بالقول: أن الانتخابات ممارسة ديمقراطية ولا يوجد أي مسوغ دستوري للتأجيل وهو سابقة خطيرة تؤسس لمزيد من الانفلات تحت مختلف الذرائع ما لم نحترم الاستحقاقات الدستورية. مشيرة إلى أن هناك جهات أخرى معروفة الأهداف تعمل على تشجيع عملية التأجيل بالخفاء، عازية ذلك إلى تلك القوى تعرف أن نهاية الدورة البرلمانية تجعل الحكومة تتصرف وحدها دون رقابة وهو أخطر ما يجب الوقوف ضده.

ويذكر أنّ المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء “حيدر العبادي”، قد أعلن، الثلاثاء(31) تشرين الأول الماضي، عن تصويت مجلس الوزراء على إجراء الانتخابات البرلمانية في الـ (15) ايار من العام المقبل، مشيراً إلى أن المجلس صوت على تخصيص مبلغ قدره (5) مليارات دينار لوزارة البلديات استعداداً لموسم الأمطار.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*