Home » الاخبار » سفين دزيي: تصريحات “رضائي” بشأن احداث ايران الاخيرة لا تخدم علاقات الاقليم وايران
سفين دزيي

سفين دزيي: تصريحات “رضائي” بشأن احداث ايران الاخيرة لا تخدم علاقات الاقليم وايران

السبت 2018/01/06
المتحدث باسم حكومة اقليم كوردستان “سفين دزيي”، اليوم السبت، يرد على تصريحات أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام “محسن رضائي” التي اتهم فيها الاقليم بالوقوف وراء أحداث إيران الأخيرة، ملفتا الى أنّ تلك التصريحات لا تخدم علاقة الإقليم بإيران.

في بيان اصدره “دزيي” اليوم، واطلع عليه “أنا العراق” جاء فيه: إن موقع ((تسنيم)) الإيراني نقل على لسان الأمين العام لمجلس تشخيص مصلحة إيران “محسن رضائي” اتهم إقليم كوردستان بإدارة المظاهرات الإيرانية من اربيل، موضحا أن تلك الاتهامات لا اساس لها.

وامضى “دزي” الى القول: نحن نرفض هذه التهم بأي شكل من الأشكال ولا تمت للحقيقة بأي صلة، وأوضح ان إقليم كوردستان أثبت عمليا بأنه دائما عامل لأمن واستقرار في المنطقة.

واضاف “دزي”، ان إقليم كوردستان لم ولن يسمح بأن يكون سببا بإثارة المشاكل في دول الجوار، مؤكدا رغبة إقليم كوردستان الدائمة مع دول الجوار والعالم بإقامة علاقات صداقة على أسس الاحترام والمصالح المشتركة. لافتا إلى أن هذه التصريحات لا تخدم علاقات الجيرة بين الإقليم والجمهورية الإسلامية.

فيما كشف أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام “محسن رضائي”، اليوم السبت، إنه وقبل عدة اشهر عقد في مدينة اربيل اجتماعا حضره مدير العمليات الخاصة بوكالة المخابرات الامريكية ((CIA)) والذي هو رئيس قسم عمليات ايران، ومدير مكتب “قصي ابن صدام”، و”هاني طلفاح” شقيق زوجة “صدام حسين” وممثل “بارزاني” وممثل عن السعودية.

وكما اكد أنه تم خلال ذلك الإجتماع تحديد موعد بدء العمليات في ايران في النصف الثاني من شهر كانون الاول الماضي من خلال استخدام الفضاء الالكتروني (مواقع الانترنت) بهدف إسقاط النظام.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*