Home » الاخبار » الشمري: الحكومة اخفقت برد اعتبار محافظة نينوى على جميع الاصعدة بعد “داعش”
صورة نايف الشمري من الارشيف
صورة نايف الشمري من الارشيف

الشمري: الحكومة اخفقت برد اعتبار محافظة نينوى على جميع الاصعدة بعد “داعش”

الأحد 2018/01/07
دعا نائب رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية “نايف الشمري”، اليوم الاحد، رئيس الوزراء ووزيري الداخلية والدفاع الى اعادة المفصولين في الوزارتين أسوة بباقي المحافظات.

قال “الشمري” خلال مؤتمر صحفي عقده في مجلس النواب، وتابعه “انا العراق”: إن الحكومة اخفقت برد اعتبار محافظة نينوى على جميع الاصعدة عقب هزيمة خوارج العصر “داعش”، موضحا تفاجئنا باهمال الحكومة للقطاعين الامني والخدمي.

فيما دعا “الشمري” رئيس الوزراء ووزيري الداخلية والدفاع الى اعادة المفصولين في الوزارتين أسوة بباقي المحافظات كخطوة لاعادة بناء هاتين المؤسستين، ووضع المحافظة ضمن اولويات عملهم نظرا لحجم الدمار الذي تعرضت له، وأشار الى أن مواطني المحافظة لم يلمسوا اي اهتمام او تقدم في هذا الملف خلال السنوات الماضية.

ويذكر أنّ عناصر تنظيم “داعش”، سيطر في حزيران من العام (2014)، على محافظة نينوى في اسوأ احتلال تعرض له البلاد سقطت على اثره اجزاء واسعة منه بيد التنظيم، وتمكنت القوات الامنية المشتركة مدعومة بطيران التحالف الدولي الذي شكلته الولايات المتحدة الامريكية على خلفية ذلك الاحتلال، من تحرير البلاد بشكل كامل، وتسببت تلك الاحداث بدمار واسع تسبب في تلك المناطق لاسيما محافظة نينوى.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*