Home » الاخبار » الديمقراطي الكوردستاني ينفي تحالفه مع الإتحاد والوطني في الانتخابات القادمة
الديمقراطي الكوردستاني والأتجاد

الديمقراطي الكوردستاني ينفي تحالفه مع الإتحاد والوطني في الانتخابات القادمة

الإثنين 2018/01/08
مستشار زعيم الحزب الديقراطي الكوردستاني “دلشاد شهاب”، اليوم الاثنين، ينفي اتفاق حزبه مع الوطني الكوردستاني على الدخول للانتخابات بقائمة انتخابية واحدة.

قال “شهاب” في تصريح صحفي له اطلع عليه “انا العراق”: إنه لم يتم الاتفاق بين الحزبين الديمقراطي والاتحاد الوطني الكوردستاني، على المشاركة في الانتخابات النيابية او الكوردستانية بقائمة واحدة.

وامضى الى القول: لقد بحثنا التحالفات المستقبلية والتحالفات قبل الانتخابات، وناقشنا الدخول بقائمة واحدة لكل الاحزاب الكوردستانية للمشاركة في الانتخابات النيابية على المستوى الاتحادي وليس للحزبين فقط. مشيراً إلى انه ناقشنا خلال الاجتماع أن نكون ائتلافا موحدا او قائمة موحدة، او على الاقل برنامج انتخابي موحد للمشاركة في الانتخابات البرلمانية على المستوى الاتحادي.

وبين ان المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بينت مبدئيا انها تحتاج حوالي (100) يوم لاكمال اجراءات الانتخابات، ونتوقع اذا سارت الامور حسب الخطط المرسومة يمكن في اواسط شهر نيسان الى بداية الشهر الخامس، ان تجرى الانتخابات في كردستان. وأوضح انه لغاية الان لم يتم تثبيت الموعد.

فيما يشار إلى أن “هيمن هورامي”، مستشار زعيم الحزب الديمقراطي الكوردستاني “مسعود بارزاني”، قال اليوم الاثنين، في تصريح صحفي ان حزبه والاتحاد الوطني الكوردستاني اتفقا على ضرورة جمع الأطراف والقوى السياسية الكوردستانية بقائمة واحدة لخوض الانتخابات التشريعية المقبلة.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*