Home » اقتصاد » الصيادي: قانون معالجة التجاوزات سيملك العشوائيات داخل المناطق المخصصة للسكن
صور من الارشيف
صور من الارشيف

الصيادي: قانون معالجة التجاوزات سيملك العشوائيات داخل المناطق المخصصة للسكن

الإثنين 2018/01/08
اشار النائب “كاظم الصيادي”، اليوم الاثنين، الى ان قانون معالجة التجاوزات سيملك العشوائيات داخل المناطق المخصصة للسكن، مؤكداً الى انه سيتم رفع التجاوزات المقامة على المناطق الخدمية وتعويضها بقطع اراض اخرى بأسعار منخفضة.

قال “الصيادي” خلال مؤتمر صحافي عقده اليوم، وتابعه “أنا العراق”: ان مجلس النواب انهى اليوم القراءة الاولى لقانون معالجة العشوائيات او التجاوزات، مبينا ان الجميع يعرف انه بتاريخ الـ (18 من نيسان 2015)، قدمنا مقترح قانون للبرلمان مر بعدة عقبات حزبية وسياسية وعقبات ارادت عدم تمريره والبعض اراد من القانون اداة للمزايدات السياسية والتسقيط السياسي والحزبي والشخصي.

وأمضى “الصيادي” قائلاً: ان البرلمان اقر بدمج القانون المقدم من قبلي مع قانون الحكومة المرسل، لمعالجة جميع العشوائيات المتواجدة في البلاد، واليوم اصبح الحلم حقيقة، ولا توجد بعد اي ازالة لاي تجاوزات.

وفي السياق ذاته تابع بالقول: ان جميع العشوائيات ستملك داخل المناطق المخصصة للسكن، لافتا الى انه سيتم رفع التجاوزات المقامة على المناطق الخدمية وتعويضها بقطع اراضي اخرى بأسعار منخفضة.

فيما أعلن النائب عن ائتلاف دولة القانون “كاظم الصيادي”، في (22 تشرين الاول 2017)، عن قرب عرض مقترح قانون يقضي بتمليك العشوائيات لشاغليها على جدول أعمال مجلس النواب لغرض التصويت عليه، لافتا إلى أن عدد الدور المقامة على العشوائيات في العراق يبلغ ما يقارب مليون دار.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*