Home » اقتصاد » سيليمان: الحكومة الامريكية ستقدم (75) مليون دولار إضافي لتحقيق الاستقرار في العراق
دوكلاس سيليمان

سيليمان: الحكومة الامريكية ستقدم (75) مليون دولار إضافي لتحقيق الاستقرار في العراق

الثلاثاء 2018/01/09
السفير الأمريكي في العراق “دوغلاس سيليمان”، اليوم الثلاثاء، اشار الى أن الولايات المتحدة تعتزم تقديم ما مجموعه (150) مليون دولار لجهود تحقيق الاستقرار في عام (2018) وبذلك يصل إجمالي مساهمة الولايات المتحدة إلى (265.3) مليون دولار منذ عام (2015).

قال “سيليمان” في بيان اطلع عليه “انا العراق”: إن الحكومة الأمريكية ستقدم (75) مليون دولار من التمويل الإضافي للمساعدة في تحقيق الاستقرار في العراق بعد تحريره بالكامل من تنظيم “داعش”، لافتا الى أن الولايات المتحدة تعتزم تقديم ما مجموعه (150) مليون دولار لجهود تحقيق الاستقرار في عام (2018) وبذلك يصل إجمالي مساهمة الولايات المتحدة إلى (265.3) مليون دولار منذ عام (2015).

وأمضى “سيليمان” الى القول: أن ذلك يأتي التزامنا تجاه الشعب العراقي لا ينتهي بالقضاء على “داعش”، حيث يواجه ابناء المناطق المحررة الآن تحديا هائلا يتمثل في إعادة بناء حياتهم، واستعادة تراثهم الثقافي، وبين أن هذه الأموال ستساعد في إعادة الخدمات الأساسية مثل المياه والكهرباء حتى تتمكن الأسر العراقية من جميع الخلفيات الإثنية والدينية من العودة الى ديارها بشكل آمن وطوعي وبكرامة.

وأشار الى أن هذه الأموال ستقدم إلى برنامج الأمم المتحدة الإنمائي عن طريق الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، مشيرا الى أن (24) جهة مانحة دولية تدعم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لتحقيق الاستقرار والذي يدار بتعاون وثيق مع حكومة العراق على الصعيدين الاتحادي والمحلي.

وأضاف “سيليمان”، أن برنامج تحقيق الاستقرار سيتواصل بعد تعزيزه بهذا التمويل الجديد، لافتا الى أن برنامج تحقيق الاستقرار يدعم أيضا التوظيف المؤقت من خلال برنامج الأجر مقابل العمل وكذلك المنح المقدمة الى المشاريع التجارية الصغيرة للنهوض بالاقتصاديات المحلية.

كما لفت الى أن جزء من التمويل الأمريكي الإضافي الذي تم الإعلان عنه اليوم، سيدعدم احتياجات الأقليات الإثنية والدينية الضعيفة ولاسيما أولئك الذين وقعوا ضحايا لأعمال وحشية من تنظيم “داعش”.

ويذكر أنّ الولايات المتحدة أعلن، الثلاثاء (5 كانون الأول 2017)، عزمها عن تقديم منحة جديدة للعراق لبناء المدارس والمراكز الصحية، مشيراأ الى انه مازال هناك الكثير أمام العراق بعد “داعش”، وشدد على ضرورة إعادة النازحين طوعا.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*