Home » الاخبار » جميلة العبيدي: اجراء الانتخابات مرهون بعودة النازحين الى مناطقهم
صورة من الأرشيف
صورة من الأرشيف

جميلة العبيدي: اجراء الانتخابات مرهون بعودة النازحين الى مناطقهم

الأربعاء 2018/01/10
النائبة عن ائتلاف الوطنية “جميلة العبيدي”، اليوم الاربعاء، أفادت بأن اجراء الانتخابات البرلمانية المقرر موعدها في ايار (2018)، مرهونة بعودة النازحين وضمان نزاهة التصويت، ودعت رئيس مجلس الوزراء “حيدر العبادي” الى استثمار هذه الفرصة.

قالت “العبيدي” في حديث صحفي لها اطلع عليه “أنا العراق”: ان اجراء الانتخابات مرهون بعودة النازحين الى مناطقهم، وضمان نزاهة التصويت والاختيار دون ضغوط وترهيب، وأكدت ان الانتخابات لن تجري في حال عدم حصول ذلك.

فيما دعت النائبة عن ائتلاف الوطنية، الذي يتزعمه نائب رئيس الجمهورية “اياد علاوي”، رئيس مجلس الوزراء “حيدر العبادي” الى استثمار الفرصة من خلال العمل على إعادة النازحين وتعويض المتضررين ماديا ومعنويا قبل اجراء الانتخابات.

كما لفتت “العبيدي” الى ان تأجيل الانتخابات يعني الذهاب الى حكومة طوارئ وهذا ما نتخوف منه، وشددت على ان فرصة الحكومة بتحقيق تلك الشروط لتخليص البلاد من الازمات.

وكان نائب رئيس الجمهورية “اياد علاوي” قد دعا، اليوم، لإيجاد خطط بشأن إدارة الانتخابات بإشراف قضائي مباشر. فيما كان مجلس الوزراء قد حدد (15 أيار 2018) موعد لاجراء الانتخابات، فيما تعهد بتوفير البيئة اللازمة لاجراءها، وقرر عدم السماح للأحزاب التي تملك اجنحة مسلحة بالمشاركة فيها.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*