Home » الاخبار » مدن عراقية تتعرض لـ (38) هزة أرضية خلال اربع ساعات من اليوم
هزات ارضية

مدن عراقية تتعرض لـ (38) هزة أرضية خلال اربع ساعات من اليوم

الخميس 2018/01/11
الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي في العراق، اليوم الخميس، أعلنت عن حدوث (38) هزة ارضية بين الساعتين الـ (10) صباحا والـ (2) بعد الظهر اليوم، وأوضحت ان قوتها تراوحت بين (2.7 و5.5) على مقياس ريختر العالمي لتسجيل قوة الهزات الارضية.

في بيان لـ”الهيئة” أشارت الى ان النشاط الزلزالي ما زال مستمرا في المنطقة لهذا اليوم موضحة ان العدد الكلي للهزات الارضية الرئيسية والارتدادية المسجلة لديها لغاية الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم بلغت (38) هزة. وقالت ان الهزات الارضية حدثت في ايران المجاورة لكن ارتداداتها في بغداد ومدن عراقية اخرى قد شعر بها المواطنون.

فيما دعت الهيئة المواطنين الى الهدوء والابتعاد عن الشائعات التي تتعلق بالزلازل والهزات الارضية وطالبتهم باتباع التعليمات الخاصة بالزلازل لضمان سلامتهم في حال حصول زلزال مدمر حول كيفية إخلاء المنازل والادرات الحكومية والطرق الصحيحة للنجاة في حال حوصر الشخص في مبنى ما.

واضافت الهيئة ان السكان في مركز مدينة السليمانية وحلبجة ودربنديخان باقليم كوردستان قد شعروا بهزة ارضية كذلك عقب هزات مماثلة ضربت محافظتي كرمان وكرمنشاه الايرانيتين عى الحدود مع العراق.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*