Home » الاخبار » وفد حكومة كوردستان وصف اجتماعه في بغداد بالإيجابية والاجتماع الثاني يوم الاثنين في اربيل
كريم سنجاري

وفد حكومة كوردستان وصف اجتماعه في بغداد بالإيجابية والاجتماع الثاني يوم الاثنين في اربيل

السبت 2018/01/13
أفاد وفد حكومة اقليم كوردستان الى بغداد، اليوم السبت، باجراء محادثات ايجابية مع الحكومة الاتحادية، وانه سيتوجه وفدا من بغداد الى اربيل بعد غد الاثنين للتباحث بشأن النقاط التي تم الاتفاق على مناقشتها بغية التوصل لاتفاق بشأنها.

في بيان للوفد الكوردستاني اطلع عليه “انا العراق” جاء فيه: انه اجرى مباحثات مع لجنة خاصة من الحكومة الاتحادية باشراف وزير الداخلية “قاسم الاعرجي”، واصفا المحادثات بانها ايجابية.

وامضى البيان الى ان “الاعرجي” اكد خلال الاجتماع على معالجة الخلافات بين اربيل وبغداد وضرورة ادارة المعابر الحدودية والجمارك والمطارات والسدود وفقا للدستور والقانون، حسب وصفه.

فيما نوه البيان الى ان وزير داخلية الاقليم “كريم سنجاري” الذي يترأس الوفد الكوردستاني اكد انه خلال المباحثات قام ممثلو وزارة الداخلية وسلطة الطيران المدني وهيئة المعابر الحدودية ومديرية السدود ومديرية المخابرات بطرح جميع ملاحظاتهم الاساسية والرئيسة بخصوص تنظيم العلاقة بين الحكومة الاتحادية وحكومة الاقليم، وأشار الى ان المباحثات كانت مكثفة وواضحة مع حكومة بغداد بشأن النقاط التي عرضها اعضاء الوفد الحكومي.

وتابع البيان انه في ختام اتفق الجانبان على تنظيم اجتماع ثنائي آخر على ضوء النقاط التي اتفقا عليها، لافتا الى انه تقرر ان يكون الاجتماع المقبل في يوم الاثنين المقبل في اربيل من اجل ان يحرر الجانبان محضرا شاملا بالمعالجات والحلول التي يتم الاتفاق عليها ورفعها المشكلات التي تحتاج الى قرار من مجلس الوزراء وضرورية لادارة النشاطات التي تجري في المعابر الحدودية والمطارات المدنية والسدود.

فيما يشار الى ان وفد من حكومة كوردستان يرأسه وزير الداخلية الإقليم “كريم سنجاري” قد وصل في وقت سابق من اليوم الى العاصمة بغداد، من اجل التفاوض على إدارة مشتركة للمنافذ والمعابر الحدودية البرية والمطارات.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*