Home » الاخبار » بغداد تعلن نتائج اجتماعاتها مع كوردستان
علم كوردستان العراق

بغداد تعلن نتائج اجتماعاتها مع كوردستان

الإثنين 2018/01/15
كشفت اللجنة العليا المشكلة من قبل رئيس الحكومة “حيدر العبادي”، اليوم الإثنين، للتفاوض مع اقليم كوردستان عن نتائج خمسة اجتماعات عقدتها بشأن 6 ملفات. معلنا أن اللقاءات انتهت بصياغة محاضر.

قالت الامانة في بيان اطلع عليه “أنا العراق”: أنه شكل “العبادي” لجنة فنية يرأسها الأمين العام لمجلس الوزراء “علي العلاق”، للاجتماع مع ممثلي حكومة الإقليم في لجنة يرأسها وزير الداخلية “كريم سنجاري”. فيما عقدت اولى الاجتماع في بغداد قبل يومين، وشهدت اربيل اليوم الإثنين، الجولة الثانية من المباحثات.

وذكر البيان أنّ اللجنة عقدت خمسة لقاءات ثنائية بين المختصين في الجوانب (الامنية والحدودية، والمطارات، والگمارك والمنافذ الحدودية، والسدود، والنفط).

وأضافت ان الاجتماعات سادها جو من الثقة والتفاهم وانتهت بصياغة محاضر لكل محور من المحاور المذكورة وتضمنت عدداً من التوصيات سيتم رفعها بموجب ما ورد في الامر الديواني رقم (١٣٧) لسنة (٢٠١٧) الذي تشكلت بموجبه اللجنة العليا مع استمرار الفرق التي لم تستكمل مهماتها بالعمل ورفع تقارير لاحقة بذلك.

ومن جهتها ابلغت مصادر حكومية في اقليم كوردستان، ان وفد بغداد الذي يزور أربيل حاليا اتفق بشكل مبدئي مع وزارة النقل والمواصلات في حكومة كوردستان على رفع الحظر الدولي عن مطارات الإقليم.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*