Home » الاخبار » شنكالي: قائمة العبادي شيعية بإمتياز وسطوة ايران ستستمر على سياسة العراق
ماجد شنكالي

شنكالي: قائمة العبادي شيعية بإمتياز وسطوة ايران ستستمر على سياسة العراق

الإثنين 2018/01/15
يرى النائب عن كتلة الديمقراطي الكوردستاني “ماجد شنكالي”، اليوم الاثنين، ان القائمة التي اعلن عنها رئيس الوزراء “حيدر العبادي” قائمة ((شيعية بإمتياز)). مشيراً الى أنّ صورة التحالفات السياسية التي تم الاعلان عنها تعطي صورة واضحة بان سطوة ايران وقوتها وهيمنتها على القرار في المشهد السياسي العراقي ستبقى ظاهرة خلال المرحلة المقبلة.

قال “شنكالي” في حديث صحفي له اطلع عليه “ان العراق”: ان التحالفات الجديدة التي تم اعلانها لم تخرج عن المألوف، بل بقيت بنفس شكلها السابق من تحالفات ((شيعية)) و((سنية)) و((كوردية)) رغم وجود انقسامات وتشظٍ داخل كل واحدة منها، فيما بين ان الاغلب كان يعول على رئيس الوزراء “حيدر العبادي” ان يخرج بقائمة وطنية عابرة للطائفية تمثل الجميع وقد تتحالف حتى مع قوى كوردية بعد الانتخابات.

وامضى “شنكالي” الى القول: ان ماحصل هو ظهور قائمة شيعية بامتياز ترأسها “العبادي” وهذا معناه وفق خارطة التحالفات الحالية بأن سطوة ايران وقوتها وهيمنتها على القرار ستبقى ظاهرة خلال المرحلة المقبلة من عمر المشروع السياسي العراقي.

ويذكر ان ائتلاف “النصر” الذي يترأسه العبادي وائتلاف “الفتح” الذي يترأسه الامين العام لمنظمة بدر “هادي العامري”، أعلنا السبت (13) كانون الثاني الجاري تشكيل ائتلاف باسم ((نصر العراق))، ولكن بعد (24) ساعة من الاتفاق انسحب ((الفتتح)) بقيادة “العامري” من ائتلاف العبادي!!

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*