Home » الاخبار » علاوي دعا الحكومة لحماية المواطن وحفظ الأمن والاستقرار في بغداد وبقية المحافظات
اياد علاوي

علاوي دعا الحكومة لحماية المواطن وحفظ الأمن والاستقرار في بغداد وبقية المحافظات

الإثنين 2018/01/15
نائب رئيس الجمهورية “اياد علاوي”، اليوم الاثنين، دعا الحكومة لحماية المواطن وحفظ الأمن والاستقرار في بغداد، وحذر في ذات الوقت من محاولات تأجيج الشارع وبث الفتنة، مشدداً على ضرورة وضع استراتيجيات جديدة لمواجهة خطط الإرهاب مع اقتراب موعد الانتخابات.

في بيان لـ”علاوي” اطلع عليه “أنا العراق” جاء فيه: إن زمر الإرهاب والتطرف التي اتخذت من سفك دماء الأبرياء وسيلة لتعطيل الحياة بعد هزائمها الأخيرة على أكثر من جبهة ومحور، أقدمت اليوم على جريمة جديدة في مسعى حثيث لبث الفتنة والعودة الى مربع العنف وتأجيج الشارع، مشيراً الى أن الخلايا النائمة ستواصل نهجها الإرهابي باستهداف العراقيين وهو ما يتطلب جهدا استخباريا مركزا وتغيير بنية البيئة السياسية التي ما تزال قائمة على التهميش والإقصاء.

فيما دعا “علاوي” الحكومة لحماية المواطن وحفظ الأمن والاستقرار في بغداد وبقية المحافظات، مؤكداً على ضرورة البدء بمراجعة شاملة للخطط الأمنية ووضع استراتيجيات جديدة لمواجهة خطط الإرهاب خصوصا مع اقتراب موعد الانتخابات المقبلة.

وشهدت مدينة بغداد صباح اليوم الاثنين، تفجيرين انتحاريين في منطقة ساحة الطيران وسط العاصمة، ما اسفر عن مقتل (38) مدينا واصابة اكثر من (100) شخص، وذلك بعد يوم واحد من تفجير انتحاري استهدف المواطنين في ساحة عدن بمدينة الكاظمية شمالي بغداد.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*