Home » الاخبار » العربي الجديد تكشف عن قيام نواب بجمع تواقيع لتأجيل الانتخابات
صورة من الأرشيف
صورة من الأرشيف

العربي الجديد تكشف عن قيام نواب بجمع تواقيع لتأجيل الانتخابات

الثلاثاء 2018/01/16
كشفت صحيفة العربي الجديد، اليوم الثلاثاء، عن قيام نواب بجمع تواقيع لتأجيل الانتخابات، وأشار الى ان هناك قوى سياسية ((سنية وشيعية وكوردية)) مع التأجيل.

نقلت الصحيفة عن مصدر برلماني قوله ان بعض النواب قاموا بحملة لجمع تواقيع، تمهيداً للطلب من رئاسة البرلمان عرض مشروع قرار تأجيل الانتخابات على أعضاء البرلمان للتصويت عليه، وأشار إلى وجود قوى سياسية ((سنية وشيعية وكوردية)) مع تأجيل الانتخابات.

وأمضى الى القول: أنّ الطرف الأقوى المطالب بتأجيل الانتخابات، هو النواب السنّة الذين يبرّرون ذلك بعدم عودة جميع النازحين إلى مناطقهم، ملفتاً إلى انضمام جهات من التحالف الوطني الحاكم إلى جبهة المطالبين بالتأجيل.

وفي سياق متصل تابع قائلاً: هناك أمور أخرى تدفع باتجاه التأجيل، مثل تأخّر البرلمان في مسألة التصويت على قانون الانتخابات، وأوضح أنّ الانتخابات لن تتم ما لم يحصل اتفاق على صيغة معينة للقانون.

ومن جانبه رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي “همام حمودي”، قد حذّر، في (6) كانون الثاني الحالي، من أن تأجيل الانتخابات ((سيفتح نار جهنم على العراق))!!

بينما أكد رئيس الوزراء “حيدر العبادي”، التزام الحكومة بالاستحاقات الدستورية وإجراء الانتخابات في موعدها المحدد، وبين أن المفوضية أكدت استعدادها لإجراء الانتخابات البرلمانية والمحلية في يوم واحد.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*