Home » الاخبار » تيار الحكمة يهاجم مطالب السنة بتأجيل الانتخابات
عمار الحكيم.. تيار الحكمة

تيار الحكمة يهاجم مطالب السنة بتأجيل الانتخابات

الأربعاء 2018/01/17
عضو المكتب السياسي “فادي الشمري” في تيار الحكمة الذي يتزعمه “عمار الحكيم”، يوم الأربعاء، وجه انتقادا شديد اللهجة الى تحالف القوى الذي يضم بغالبيته القوى السنية في العراق على خلفية مطالباتها بتأجيل الانتخابات المقرر اجراؤها في شهر آيار المقبل، فيما تواعد بالعمل داخل ائتلاف رئيس مجلس الوزراء “حيدر العبادي” ((لاجهاض تلك السلوكيات المضرة)). حسب تعبيره

في بيان لـ”الشمري” اليوم اطلع عليه “انا العراق” جاء فيه: انه نستغرب قيام اعضاء من مجلس النواب في كتلة اتحاد القوى الوطنية والبعض القوى الاخرى بتقديم طلب مخالف للدستور يطالب بتأجيل الانتخابات لمدة سنة واحدة بأعذار واهية، وبين بالقول نعتبر ذلك مخالفة صريحة للقسم النيابي الذي اقسموا فيه على احترام الدستور والالتزام بسياقاته.

وأمضى الى القول: انه سنعمل في تحالف النصر وكتلة الحكمة النيابية مع شركائنا الاخرين بكل قوة لاجهاض هذه السلوكيات المضرة بالحياة السياسية والتي تؤسس لسابقة خطيرة تتمثل بالتجاوز على استحقاق دستوري ثابت لايقبل التأويل.

وف السياق ذاته تابع “الشمري” قائلاً: انه نحذر من محاولات البعض بالمغامرة بشرعية النظام السياسي في العراق من خلال مقدمات غير دستورية والتي قد تفسر على انها ذات اهداف تدميرية.

واختتم العضو السياسي في تيار الحكمة بيانه بالقول: ان أي قرار سيصدر لتأجيل الانتخابات سترده حتما المحكمة الاتحادية كونه مخالف للدستور الذي حدد وثبت التوقيتات الانتخابية، وسبق ان أعطت المحكمة الاتحادية قرار بهذا الصدد.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*