Home » الاخبار » مصدر: “نيجيرفان بارزاني” قريبا سيزور بغداد
سليم الجبوري ونيجيرفان بارزاني

مصدر: “نيجيرفان بارزاني” قريبا سيزور بغداد

الأربعاء 2018/01/17
افاد مصدر من وسائل اعلام كوردية، اليوم الأربعاء، بأنه من المنتظر ان يقوم رئيس حكومة اقليم كوردستان “نيجيرفان بارزاني” بزيارة بغداد، وذلك بدعوة رسمية من رئيس مجلس النواب “سليم الجبوري”.

نقلت الوسائل عن مصدر وصفته بالـ “مطلع”، دون أن ذكر اسمه، أن مؤتمرا سينظم بالعاصمة بغداد يومي (24 و25) من شهر كانون الثاني الجاري. مشيرا الى أن المؤتمر الذي سينظم تحت شعار (نعم للمصالحة الوطنية والتنمية في العراق اللامركزية كخيار للحل) من قبل البرلمان العراقي، ومن المنتظر ان يحضره عدد كبير من كبار المسؤولين العراقيين.

وأمضى المصدر الى القول: أن رئيس البرلمان “سليم الجبوري” وجه دعوة رسمية لـ”نيجيرفان بارزاني” للمشاركة في المؤتمر وسيزور رئيس حكومة الإقليم العاصمة بغداد تلبية لدعوة الجبوري.

ويذكر أنّ العلاقات بين بغداد وكوردستان قد توترت بعد اجراء الإقليم استفتاء الانفصال في الـ (25) من أيلول الماضي، بالتزامن مع رفض قاطع قوبل به الاستفتاء في العاصمة، وعلى إثره اتخذ البرلمان على صيغة قرار صوت عليها مجلس النواب، وخول بموجبها رئيس مجلس الوزراء “حيدر العبادي” بالحفاظ على سيادة الدولة، واسترجاع الأراضي المتنازع عليها، والواقعة تحت سيطرة قوات البيشمركة الكوردية.

وعليه في الـ (16) من تشرين الأول الماضي، دخلت القوات الأمنية الاتحادية الى المناطق المتنازع عليها، ما أدى الى التصادم مع قوات البيشمركة، ووقع عدد من الجرحى والقتلى. من الجانبين.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*