Home » الاخبار » فتلاوي: محاولات تأجيل الانتخابات ((طعنة في قلب الديمقراطية))
صورة حنان الفتلاوي من الارشف
صورة حنان الفتلاوي من الارشف

فتلاوي: محاولات تأجيل الانتخابات ((طعنة في قلب الديمقراطية))

الخميس 2018/01/18
اعتبرت رئيسة حركة إرادة النائبة “حنان فتلاوي”، اليوم الخميس، محاولات تاجيل الانتخابات البرلمانية ((طعنة في قلب الديمقراطية))، ووصفت التأجيل يعني نسف لكل مكتسبات المرحلة وبداية دكتاتورية.

قالت “الفتلاوي” في بيان اطلع عليه “أنا العراق”: نحن في حركة ارادة نعلن اننا مع اجراء الانتخابات في موعدها المقرر في آيار هذا العام وسنطعن امام المحكمة الاتحادية في اي قرار يصدر لصالح التأجيل.

وامضت “الفتلاوي” القو بحسب البيان، ان محاولات تأجيل الانتخابات هي طعنة في قلب الديمقراطية والدستور ومصادرة لإرادة الناس الذين من حقهم قول رأيهم بعد كل هذه الأحداث التي مرت على البلاد.

وأضافت “الفتلاوي”، ان التأجيل يعني نسف لكل مكتسبات المرحلة وبداية دكتاتورية وتفرد لا تعرف نتائجها وان جميع حجج التأجيل التي تطرح هي حجج سياسية تعكس حالة الخوف من الخسارة التي تعيشها بعض الاطراف.

فيما وصف نائب رئيس الجمهورية “نوري المالكي”، اليوم الخميس، محاولات البعض بتأجيل الانتخابات البرلمانية عبر التصويت في البرلمان بـ ((غير الدستورية وغير القانونية))، مبيناً أن وضع العراقيل أمام اجرائها ((حنث باليمين وعبور على الطموحات المستقبلية)) للعراقيين.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*