Home » الاخبار » جعفر: الوفد الكوردي الذي راهن على حصوله بعض التنازلات تلقى “رسالة قاسية”
صورة من الارشيف جاسم محمد جعفر
صورة من الارشيف جاسم محمد جعفر

جعفر: الوفد الكوردي الذي راهن على حصوله بعض التنازلات تلقى “رسالة قاسية”

السبت 2018/01/20
النائب عن ائتلاف دولة القانون “جاسم محمد جعفر”، اليوم السبت، يرى سبب زيارة وفد حكومة كوردستان الى بغداد لتعرض اربيل لضغوط داخلية وخارجية، وبين أن الوفد الذي راهن على حصوله على بعض التنازلات تلقى ((رسالة قاسية)).

قال “جعفر” في حديث صحفي اطلع عليه “انا العراق”: إن زيارة الوفد الكوردي الى بغداد ولقاء “العبادي” كما يبدو لم يكن منسقا لها وفق برنامج محدد ودقيق، بل كانت مبنية على ضغوط تعرض لها الكورد من جهات محلية وخارجية، فيما اوضح أن “العبادي” وضع النقاط على الحروف، واكد بكل وضوح ان زمن التميز والقفز على الدستور والقانون والتنازلات قد انتهى، وان الحكومة ماضية بقوة لفرض هيبتها وسيطرتها على كل شبر بالعراق.

وامضى “جعفر” الى القول أن الرسالة كانت قاسية، والنتائج بعكس ماتمناه الوفد الكوردي الذي راهن على حصوله على بعض التنازلات، لكن الامور جرت بعكس ما اراد الوفد، ملفتا الى أن موقف رئيس الوزراء كان واضحا بان القانون والدستور فوق الجميع، والواجبات تطبق على الجميع دون تمييز أو محاباة لطرف على حساب آخر.

فيما كان رئيس الوزراء “حيدر العبادي” قد أكد، اليوم السبت، أهمية إعادة وتفعيل جميع السلطات الاتحادية في الإقليم بضمنها المنافذ الحدودية والمطارات، فيما شدد على ضرورة تسليم النفط المستخرج من الإقليم الى السلطات الاتحادية ويكون التصدير من خلال شركة ((سومو)) حصرا.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*