Home » الاخبار » شمخاني: لن نسمح لكوردستان العراق أن تكون بؤرة للعصابات الإرهابية
شامخاني ونيجيرفان بارزاني

شمخاني: لن نسمح لكوردستان العراق أن تكون بؤرة للعصابات الإرهابية

الأحد 2018/01/21
استقبل أمين المجلس الاعلى للأمن القومي الايراني “علي شمخاني” صباح اليوم الأحد، رئيس اقليم كوردستان “نيجيرفان بارزاني” والوفد المرافق له، فيما حذر من السماح للعصابات والزمر الارهابية المعادية للنظام الايراني باستخدام اراضي اقليم كوردستان لاستهداف الجنود والمواطنيين الايرانيين والسيطرة على بعض أجزاء العراق.

أفادت وكالات الانباء الايرانية ان “شمخاني” ورئيس حكومة إقليم كوردستان “نيجيرفان بارزاني” بحثا آخر المستجدات في اقليم كوردستان العراق والمنطقة.

فيما اعتبر “شمخاني” الانتصار على “داعش” والتحرير الكامل للعراق وتخليص الشعب العراقي من أكبر تهديد إرهابي في المنطقة بانه بشارة بمستقبل أفضل لعراق موحد والتغلب على المؤامرات الأجنبية الرامية الى خلق إنقسام في هذا البلد.

واشار المسؤول الايراني إلى العلاقات المتبادلة والتفاعلات التاريخية بين الشعب الايراني والعراقي، وخاصة في المحافظات التي يسكنها الكورد، مشيرا الى انه على الرغم من مؤامرات أعداء الامتين، فإن سياق التعاون الشامل والعلاقات الاستراتيجية بين إيران والعراق آخذة في التزايد.

وأكد “شمخاني”، ان إيران ينظر الى سياسة أربيل الجديدة وتركيزها على الحوار والتعاون مع بغداد فإنها ستبذل جميع إمكانياتها لدعم تسوية العقبات القائمة بين الحكومة الاتحادية وإقليم كوردستان.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*