Home » الاخبار » شنكالي: دون حسم وتطبيق المادة (140) من الدستور سيبقى المشكلات بين اربيل وبغداد
ماجد شنكالي

شنكالي: دون حسم وتطبيق المادة (140) من الدستور سيبقى المشكلات بين اربيل وبغداد

الأربعاء 2018/01/24
يرى النائب عن الحزب الديمقراطي الكوردستاني “ماجد شنكالي”، اليوم الاربعاء، أنّ الزيارات الاخيرة بين المركز والاقليم لا تحل المشكلات الكبيرة والعالقة منذ سنوات، مشيراً الى ضرورة اجراء الحوارات الرسمية مع حكومة الاقليم حصرا دون اشراك الكتل والاحزاب السياسية الكوردية.

قال “شنكالي” في تصريح صحفي اطلع عليه “أنا العراق”، ان هذه الزيارات ستضع الحلول للمشكلات الانية كالمنافذ والمطارات ورواتب موظفي الاقليم، لكن الخلاف عميق مع بغداد ويحتاج الى جهود طويلة ودولية لحل الاشكالات العالقة منذ اكثر من (12) عاما التي لا يمكن حلها وتسويتها من خلال هذه الزيارات.

وامضى الى القول: ان من جملة المشكلات الكبيرة هي المناطق المتنازع عليها فمن دون حسمها وتطبيق المادة (140) من الدستور سيبقى اساس المشكلات موجودا، وشدد على ضرورة اجراء الحوارات الرسمية مع حكومة الاقليم حصرا دون اشراك الكتل والاحزاب السياسية الكوردية.

وكانت حكومة إقليم كوردستان قد أعلنت أن رئيس وزراء الإقليم “نيجيرفان بارزاني”، ورئيس الوزراء العراقي “حيدر العبادي”، قد أكدا في اجتماعهما، السبت (20 / 01 / 2018)، على مواصلة الاجتماعات للإسراع في إتمام إجراءات إرسال رواتب الموظفين وفتح المطارات.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*