Home » صور وقصص من العراق » قصر من قصور المرحوم عبد الكريم قاسم اول رئيس وزراء الجمهورية العراقية
قصر المرحوم عبد الكريم قاسم

قصر من قصور المرحوم عبد الكريم قاسم اول رئيس وزراء الجمهورية العراقية

الأربعاء 2018/01/24
صور وقصص من العراق… 
إنه عبد الكريم قاسم.. هذه الغرفة البسيطة كانت محل اقامته داخل وزارة الدفاع، لقد عاش ولم يترك بعده قصورا ولا فيللاً في دول الجوار والغرب ولايخوتا ولا ابراجا ولم يشتري عقارات من قوت الفقراء.
انه لم يدنس يده باموال مغمسة بدموع الايتام وجوع من يعتاشون على المزابل وينامون في بيوت الصفيح (ان صحّت لهم) او في العراء..
لقد كان ينام في هذه الغرفة وهي مكتبه في وزارة الدفاع ويجلب له اهله الاكل بالسفرطاس من البيت..
لم تكن له نثرية ولاراتب ملياري ولامخصصات جرائد ولا مخصصات قرطاسية ولاحج ولاعمرة ولا ايفادات، أنه لم يستفد منها احد سوى الموفد نفسه ولم يكن له جواز دبلوماسي ولم يبني شققا فارهة من اموال الشعب ليتملكها هو وحزبه وعائلته وحواشيه والمقربين..
ولم يسكن في منطقة محصنة ويترك الناس تجابه الموت اليومي وبصدور عارية وحدها في معركة ظالمة مع الارهاب ولم يجامل على حساب دماء الناس اكراما لعيون المصالحة الكاذبة.
نعم هذا هو الزعيم عبدالكريم قاسم الأسطورة.. انه كان مثالا ونموذجا للزهد والتزهد والتعفف وخدمة الفقراء..لقد سبق مانديلا وامثاله الذين احبوا شعوبهم حتى الفداء واحبتهم شعوبهم حد التقديس.. وقيل عندما قتل كان ملكيته اربعة دنانير..!! فأين حكامنا المتسلطين على رقاب الشعب وينهبون كل شيء ولا يشبعون رغم كل ما يملكون يتاجرون بالمخدرات… للأسف كل مايعملون من اعمال خسيسة ورذيلة تراهم يدعون بالتدين وينسبون انفسهم الى اهل البيت ويحضرون المناسبات الدينة!! لقد شوهوا الدين الاسلامي الحنيف..

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*