Home » اقتصاد » محمد الشويلي: وفد فني عراقي أطلع على سير المنافذ في السليمانية
منفذ  باشماخ الحدودية

محمد الشويلي: وفد فني عراقي أطلع على سير المنافذ في السليمانية

الخميس 2018/01/25
أفاد المتحدث باسم المنافذ الحدودية العقيد “محمد الشويلي”، اليوم الخميس، انه وفدا من بغداد زار السليمانية واطلع على سير عمل المعابر الحدودية في المحافظة.

وقال الشويلي في تصريح صحفي له اطلع عليه “أنا العراق”: ان الوفد يضم ممثلين عن وزارات الاتصالات والصحة والمالية والداخلية والتجارة والكمارك والبيئة والمواصلات برئاسة مدير عام التخطيط في المنافذ الحدودية “شاكر الجبوري”.

وامضى الى القول: ان الوفد أجرى دراسة شاملة لغرض التواصل الى اتفاق نهائي لتسلم المعابر الحدودية ومنها معبر باشماخ الحدودي مع ايران بصورة رسمية بحيث يكون تحت اشراف الحكومة الاتحادية.

واشار “الشويلي” الى انه سيتم مناقشة افتتاح منفذين وهما ((سيران)) و((كيله)) والتي كانت معابر غير رسمية وسيتم توفير الظروف المناسبة لافتتاحها.

فيما كان الوفد الكوردي برئاسة وزير داخلية إقليم كوردستان العراق “كريم سنجاري” زار بغداد منتصف الشهر لبحث حلول للأزمة التي نشبت بين الجانبين إثر الاستفتاء وبحث مسألة المنافذ الحدودية ورفع الحظر الذي تفرضه السلطات الاتحادية على مطارات الإقليم.

واعقب زيارته مباحثات اجراها وفد من الحكومة العراقية برئاسة الأمين العام لمجلس الوزراء “مهدي العلاق” في أربيل عاصمة إقليم كوردستان العراق، لإتمام مناقشة إدارة المنافذ الحدودية البرية الدولية والمطارات والسدود.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*