Home » الاخبار » هوشيار عبد الله: حقبة وسيطرة حزبي “بارزاني” و”طالباني” على مقدرات كوردستان “أنتهت”
هوشيار عبد الله

هوشيار عبد الله: حقبة وسيطرة حزبي “بارزاني” و”طالباني” على مقدرات كوردستان “أنتهت”

الخميس 2018/01/25
أكد النائب عن حركة التغيير الكوردية “هوشيار عبد الله”، اليوم الخميس، أن حقبة وزمن سيطرة حزبي “بارزاني” و”طالباني” قد انتهت، وان القوى الجديدة قد أوصلت هذه الرسالة إلى الشركاء في العاصمة بغداد.

قال “عبد الله”، في حديث صحفي له اطلع عليه “أنا العراق”: إن زيارات الوفود الكوردية من الأحزاب خلال الفترة السابقة غير ممثلي ((الديمقراطي والاتحاد)) هي رسالة إلى الشركاء السياسيين في بغداد، بأن حقبة وزمن سيطرة حزبي “بارزاني” و”طالباني” قد انتهت.

وأمضى “عبد الله” الى القول: أن هذه الأحزاب أبلغت بغداد والسياسيين، بأن هناك قوى جديدة وفاعلة الآن لديهم تحالف ورؤى وأهداف مشتركة، وأكد أن الهدف من ذلك هو أن تكون هناك علاقة مؤسساتية بين بغداد وأربيل.

وأضاف، أنّ هناك ترحيباً من كل الشركاء بأن هناك خطاب جديد من قبل القوى الكوردية، ومختلف تماماً عن الخطاب الذي كان في زمن حزبي “بارزاني” و”طالباني”.

فيما أشار “عبد الله” الى أن هناك الكثير من الأمور الإيجابية، حصلت وستحصل بسبب زيارة هذه الأحزاب إلى العاصمة بغداد خلال الفترة الماضية.

والجدير بالذكر أن وفوداً كوردية ضمت أسماء من حركة التغيير والجماعة الإسلامية، قد أجرت عدة زيارات إلى العاصمة بغداد، خلال الفترة الماضية، في وقت كانت بغداد قد أبدت ترحيبها الكبير بهذه الوفود.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*