Home » الاخبار » النجيفي: قرار المحكمة متعلق بـالوقف “الشيعي” حول تحويل (20) مسجدا سنيا
اثيل النجيفي

النجيفي: قرار المحكمة متعلق بـالوقف “الشيعي” حول تحويل (20) مسجدا سنيا

الجمعة 2018/01/26
أفاد محافظ نينوى السابق “أثيل النجيفي”، اليوم الجمعة، بان قرار سجنه متعلق بخلاف مع الوقف الشيعي حول تحويل ملكية (20) مسجدا من مساجد السنة التاريخية إلى الوقف.

وكانت محكمة جنح الرصافة المختصة بقضايا النزاهة وغسيل الأموال والجريمة المنظمة، قضت بحبس محافظ نينوى السابق “أثيل النجيفي” (3) سنوات، ومنعه من السفر، والحجز على أمواله. فيما جاء قرار حكم المحكمة وفقا لشكوى مقدمة من قبل ديوان الوقف الشيعي.

في توضيح على القرار قال النجيفي: أنه في عام (2010) طلب ديوان الوقف الشيعي تحويل ملكية (20) مسجدا من مساجد السنة التاريخية إلى الوقف، وجميع المساجد الـ (20) في المدينة القديمة والتي دمرت الآن بفعل المعارك.

وأمضى “النجيفي” الى القول: أن المساجد الـ (20) بنيت من قبل أهل السنة، وتقام فيها الصلاة على مذهب أهل السنة منذ مئات السنين، وتقع في مناطق شعبية تتميز بالتزامها المذهبي الشديد، والقوات الأمنية كانت عاجزة عن التجول في تلك المناطق، فأي فتنة ستحدث لو حاول الوقف الشيعي فرض نفسه فيها؟

وأضاف قائلاً: صدر قرار من مجلس المحافظة ملزم بالنسبة لي، وهو منع نقل أي ملكية أو عقار قبل عرضه على مجلس المحافظة للتصويت عليه، لكن الوقف الشيعي اختار إقامة الدعوى القضائية ضدي.

فيما لفت “النجيفي” سأمضي في اتباع السياقات القانونية في الطعن ورفض هذا الإجحاف، ولكنني فخور بأن المتطرفين اضطروا لكشف وجوههم في مواجهتي.

ومن بين المساجد الـ (20) التي يطالب ديوان الوقف الشيعي بضمها إليه، جامع الإمام الباهر، وجامع الإمام إبراهيم، وجامع الإمام محسن، وهي مساجد توجد في مناطق ذات أغلبية سنية في مدينة الموصل.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*