Home » الاخبار » فالح الخزعلي: أخطاء الطيران الأميركي تتكرر وآخرها ب‍البغدادي
فالح الخزعلي

فالح الخزعلي: أخطاء الطيران الأميركي تتكرر وآخرها ب‍البغدادي

السبت 2018/01/27
دعا عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية “فالح الخزعلي”، اليوم السبت، الحكومة العراقية إلى تحمل مسؤوليتها لحماية المدنيين من الاستهداف المتكرر للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية وإنهاء التواجد الأميركي في العراق بأسرع وقت ممكن.

قال “الخزعلي” في حديث صحفي اطلع عليه “أنا العراق”: إن الأخطاء للطيران الأميركي تتكرر وآخرها ب‍البغدادي بسبب الضعف الحكومي حيال التواجد الأميركي في العراق، وبين أن هناك رغبة أميركية للتواجد في العراق وبناء قواعد عسكرية بعد نهاية “داعش” عسكريا ونعتقد انه أمر لا مبرر له.

وأمضى “الخزعلي” الى أن الاعتداء الأميركي في البغدادي أدى إلى (8) شهداء وجرحى بينهم مسؤولون في الدولة، وشدد على ان كل ملفات التحقيق ضد قوات التحالف فيها صمت رغم المطالب بالتحقيق وماحصل في بيجي عام (2015) ضد الجيش العراقي نموذج بما اسفره من ضحايا القصف الذي وصل الى (30) شهيد تقريبا من اللواء (53) الفرقة (14). داعيا الحكومة العراقية، إلى تحمل مسؤوليتها لحماية المدنيين من الاستهداف المتكرر لقوات التحالف بقيادة الأميركان، وإنهاء التواجد الأميركي في العراق بأسرع وقت ممكن.

والجدير بالذكر أن سبعة أشخاص قتلوا وأصيب (11) آخرون بينهم مدير ناحية البغدادي “شرحبيل العبيدي” ومدير شرطة الناحية العقيد “سلام العبيدي”، صباح اليوم السبت، بقصف لطائرة أميركية في ناحية البغدادي غربي محافظة الأنبار.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*