Home » الاخبار » عدنان الجنابي: عودة النازحين لناحية جرف الصخر “عار عن الصحة” واعذار الحكومة واهية!!
عدنان الجنابي

عدنان الجنابي: عودة النازحين لناحية جرف الصخر “عار عن الصحة” واعذار الحكومة واهية!!

الأحد 2018/01/28
النائب عن محافظة بابل “عدنان الجنابي”، اليوم الأحد، أفاد بأن ما تحدث به المتحدث باسم كتائب حزب الله بشأن عودة النازحين لناحية جرف الصخر ((عار عن الصحة))، فيما اتهم الحكومة بخلق أعذار واهية تمنع عودة النازحين للناحية.

في مؤتمر صحفي لـ”الجنابي” عقده في مبنى البرلمان وتابعه “أنا العراق” جاء فيه: إن البرلمان صوت قبل أيام على قانون انتخابات مجلس النواب والذي تضمن في شروطه إعادة النازحين الى مناطقهم كشرط لاجراء الانتخابات في تلك المناطق.

واضاف “الجنابي” أن المتحدث باسم كتائب حزب الله في جرف الصخر تحدث عن عودة (80%) من أبناء الناحية اليها، أن هذا الكلام غير صحيح ولم يعد أي شخص إلى الناحية ونتحداهم أن يعطونا اسم شخص واحد عاد إليه.

واشار “الجنابي” الى أن الحكومة تتعذر بوجود العبوات الناسفة والقنابل غير المنفلقة لكنها اعذار غير صحيحة، موضحاً أنه سبق لنا وان سعينا لحل هذا الأمر واتصلنا بوزير البيئة حينها قتيبة الجبوري الذي خصص فرق لرفع القنابل وتم توفير تخصيصات من وزير المالية آنذاك لكن ما حصل ان الفرق تم الاعتداء عليها، وحين اتصل رئيس الوزراء بقائد عمليات المحافظة اخبره بضرورة عودة الفرق التابعة للبيئة.

كما أكد “الجنابي”، أن هذه الظروف والاعذار الواهية تجعلنا نتساءل عن الآليات التي من الممكن أن تستطيع من خلالها الحكومة تنفيذ وعودها وإجراء الانتخابات في الثاني عشر من أيار المقبل.

والجدير بالذكر أن رئيس الوزراء “حيدر العبادي”، أعتبر في الأول من تشرين الثاني الماضي، أن قضية عودة نازحي جرف النصر شمالي بابل فيها جنبة امنية وأخرى سياسية، وأكد أنه طلب من الحشد الشعبي اعادة الانتشار لهذه المناطق.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*