Home » الاخبار » سرحان: هنالك جدية بين بغداد واربيل لحل الخلافات العالقة
سرحان احمد سرحان

سرحان: هنالك جدية بين بغداد واربيل لحل الخلافات العالقة

الثلاثاء 2018/01/30
اعرب النائب عن التحالف الكوردستاني “سرحان احمد سرحان”، اليوم الثلاثاء، عن امله بالوصول الى اتفاق بين الطرفين يسمح بفتح المطارات والمنافذ الحدودية.

قال “سرحان” في حديث صحفي تابعه “انا العراق”: ان هنالك جدية ورغبة من قبل طرفي الحوار في بغداد واربيل لحل المشاكل والخلافات العالقة بينهما، واعرب عن امله بالوصول الى اتفاق بين الطرفين يسمح بفتح المطارات والمنافذ الحدودية.

وامضى الى القول: ان الموازنة في نصوصها تشير الى حصة اقليم كوردستان وكمية التصدير من النفط وهي حصة ثابتة بالموازنة، وان الحصة الحالية المسجلة بالموازنة لتصدير النفط من الاقليم هي (250) الف برميل يوميا بعدما كانت (550) الف برميل يوميا بالموازنة السابقة على اعتبار ان ماتبقى من النسبة وهي (300) الف برميل الخاصة بمحافظة كركوك قد اصبحت ضمن سيطرة الحكومة الاتحادية.

فيما اكد ان

والجدير بالذكر العلاقة بين الحكومة الاتحادية وإقليم كوردستان شهدت توترا كبيرا، بعد إجراء الأخير الإستفتاء في (25) من أيلول الماضي، ما دفع رئيس الحكومة المركزية “حيدر العبادي” إلى فرض إجراءات عدة بينها إيقاف الرحلات الدولية في مطاري أربيل والسليمانية، ومطالبة الإقليم بتسليم المنافذ الحدودية البرية كافة.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*