Home » الاخبار » الزاملي: على المواطنين ان لا يخفوا أو يتستروا على من يمارس نشاطا إرهابيا
حاكم الزاملي

الزاملي: على المواطنين ان لا يخفوا أو يتستروا على من يمارس نشاطا إرهابيا

الثلاثاء 2018/02/20
حذر رئيس لجنة الامن والدفاع البرلمانية “حاكم الزاملي”، اليوم الثلاثاء، من تكرار حادثة السعدونية جنوب غربي كركوك، ودعا العمليات المشتركة إلى إعادة انتشار القطعات العسكرية، طالب المواطنين بعدم التستر على الإرهابيين واستذكار معاناتهم تحت ظل “داعش” بالسنوات الماضية.

في بيان صحفي لـ”الزاملي” اطلع عليه “أما العراق” جاء فيه: نحذر من تكرار جريمة السعدونية التي أدت إلى استشهاد عدد من مجاهدي الحشد الشعبي، فيما دعا العمليات المشتركة إلى إعداد خطة سريعة وبدون أي عذر لملاحقة المجرمين من بقايا “داعش” الإرهابي الذين مازالوا متخفين في هذه المناطق.

فيما أكد رئيس لجنة الأمن والدفاع البرلمانية على أهمية إجراء مسح شامل والبحث عن الهاربين من هذه العصابات لضمان عدم تكرار مثل هذه الحوادث المؤلمة، فضلاً عن إعادة انتشار القطعات العسكرية وتوحيد هيكلياتها وارتباطاتها الادارية والتعبوية بما يضمن عدم استغلال الفراق الامني أو ضعف التنسيق بين القطعات الماسكة للأرض.

كما شدد “الزاملي” أنه على المواطنين ان لا يخفوا أو يتستروا على من تخفى أو من يمارس نشاطا إرهابيا، وان يستذكروا معاناتهم تحت ظل تلك العصابات طيلة السنوات الماضية، وأن لا ينسوا الدور المشرف الذي بذلته الأجهزة الامنية والحشد الشعبي بكل صنوفها من اجل انقاذهم وإعادة الحياة والاستقرار لمناطقهم.

ويذكر ان الحشد الشعبي اكد، في وقت سابق من يوم امس الاثنين، ان قوة خاصة من الحشد تعرضت مساء يوم أمس الأحد لكمين غادر من قبل مجموعة إرهابية في منطقة الحويجة متنكرة بالزي العسكري مما أدى إلى اشتباكات عنيفة دامت لأكثر من ساعتين، حيث بادرت قوة أخرى من الحشد الشعبي بالدخول إلى المنطقة والتدخل لدحر العدو وقتل عدد منهم، وبسبب كثرة أعداد المهاجمين والأجواء الجوية الصعبة قتل (27) عنصرا من القوة الخاصة المحاصرة.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*