Home » اقتصاد » علي الشكري: أجواء العراق معرضة للخطر
علي الشكري

علي الشكري: أجواء العراق معرضة للخطر

الثلاثاء 2018/02/20
كشف النائب المستقل “علي الشكري”، اليوم الثلاثاء، عن تمديد الحكومة العراقية شركة سيركو البريطانية لمدة سنة، وبين ان الاجراء التي اتخذته الحكومة فيه اشكال وكان ينبغي ان يكون اكثر حزم.

قال “الشكري” في تصريح صحفي له اطلع عليه “أنا العراق”: ان الحكومة مددت لشركة ((سيركو)) البريطانية لمدة سنة ولم تمضي بالتعاقد معها كما كان متفق لـ (15) سنة، وأشار الى ان الاجراء التي اتخذته الحكومة فيه اشكال، كان ينبغي على الحكومة ومجلس الوزراء ان يكون اكثر حزم.

وامضى الى القول: ان اجواء العراق معرضة للخطر وتحدثنا كثيرا وعرضنا الوثائق وكشفنا عن الممر الجوي الذي كشفت عنه الدفاعات الجوية والذي انشأ بفعل موظف، موضحا ان اللجنة التحقيقية ابعدت الموظف عن العمل لكن تم اعادته الى العمل مجددا.

وبين “الشكري” الى ان الممر الجوي انشأ دون علم سلطات الطيران المدني مما يسبب خطراً على الاجواء العراقية، ملفتا الى ان الممر الجوي التي اكتشفته الدفاع الجوي يمتد من الكويت مرورا بكربلاء والنجف الى السماوة ومن ثم تعود طائرات عسكرية بنفس الخط بدون موافقة سلطات الطيران المدني.

وطالب برفع رواتب العاملين في سلطات المراقب الجوي لان في كل العالم لايقل راتبه عن (15) الف دولار، وأكد ان المراقب الجوي العراقي يتقاضى راتب (700) الف دينار وهذه وسيلة لتسريب الكفاءات العراقية من المراقبين الجويين.

 

و((سيركو)) البريطانية هي الشركة المسؤولة عن إدارة الأجواء العراقیة،فيما كشف “الشكري” في وقت سابق عن تكتمها على معلومة تخص وجود خروق من شأنھا تھديد أمن أجواء العراق، فقد كانت الاجواء خاضعة للسيطرة من قبل الشركة منذ عام (2011)، على الرغم من انتهاء عقدها منذ عام (2013).

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*