Home » اقتصاد » الحسيني: عدم تقديم الحسابات الختامية للموازنة مخالفة دستورية واستشراء للفساد!!
احلام-الحسيني

الحسيني: عدم تقديم الحسابات الختامية للموازنة مخالفة دستورية واستشراء للفساد!!

الأربعاء 2018/02/21
ذكرت النائبة عن كتلة الحكمة النيابية “احلام الحسيني”، اليوم الأربعاء، ان عدم تقديم الحسابات الختامية للموازنة السابقة، من قبل الحكومة مخالفة دستورية واستشراء للفساد.

في بيان صحفي لـ”الحسيني” اطلع عليه “انا العراق” جاء فيه: أنّ العراق البلد الوحيد الذي يقر موازناته من دون تقديم حكومته للحسابات الختامية، وعدم تقديمها استشراء للفساد وهدر لمليارات الدولارات.

وامضت الى القول: ان ذلك يقود لخلق فوضى اقتصادية عاشها ويعيشها العراق على مدار السنين الماضية، واصبحت ظاهرة عدم تقديم الحسابات الختامية امر طبيعي بل وصل الامر الى ان المطالبة بتقديمها هو الظاهرة الغريبة.

فيما اشارت “الحسيني” الى ان عدم تقديم حكومة “العبادي” للحسابات الختامية للموازنات السابقة يعد مخالف للمادة الدستورية (62) أولاً والتي تنص على تقديم الموازنة والحسابات الختامية من قبل مجلس الوزراء الى مجلس النواب، وشددت على ضرورة بيان جدية الحكومة في محاربة الفساد من خلال تقديمها لحسابات الختامية.

ويذكر أنّ عضو’ لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية “زيتون الدليمي” قد أكدت في وقت سابق، عدم وجود الحسابات الختامية لموازنة العام الحالي، مشيرة الى ان موازنة العام المقبل بنيت على اساس التخمين، مؤكدة عدم قانونية تمريرها من دون وجود هذه الحسابات.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*