Home » الاخبار » الديمقراطي الكوردستاني: الهيمنة والأغلبية السياسية معناها سنشهد “عراق كوردي وعراق سني وآخر شيعي”!!
الديمقراطي الكوردستاني

الديمقراطي الكوردستاني: الهيمنة والأغلبية السياسية معناها سنشهد “عراق كوردي وعراق سني وآخر شيعي”!!

الأربعاء 2018/02/21
قال المتحدث الرسمي باسم كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني “ريناس جانو”، اليوم الاربعاء، ان التحول الى مرحلة الاغلبية السياسية بعيدا عن التوافقات سيجرد العراق من معناه، مشيرا الى ان اصرار المكون الكبير على المضي بالاغلبية معناه تهديد العملية السياسية برمتها.

في حديث صحفي لـ”جانو” اطلع عليه “أنا العراق” جاء فيه: إن التحول الى مرحلة الغطرسة والاغلبية السياسية بعيدا عن التوافقات معناها ان العراق سيتجرد من معناه العراقي، وبين ان المنظور الجديد للهيمنة السياسية معناه اننا سنشاهد ((عراقي كوردي وعراق سني واخر شيعي)).

وامضى “جانو”، ان الكورد شاركوا بالعملية السياسية وساهموا بالتصويتات على تشكيل الحكومات السابقة والقوانين مع مراعاة تمثيل المكونات في كل حكومة، ملفتا الى ان اصرار المكون الكبير على المضي بالاغلبية السياسية فهذا معناه تهديد العملية السياسية برمتها.

فيما اكد “جانو”، اننا لا نضع شروط لكننا نطالب بان يكون هناك انصاف لشعب اقليم كوردستان، ومالم يكن هناك اذان صاغية لتلبية تلك المطالب فان هذا التجاهل سيدفع بالمكون الاخر للاندفاع خارج الحلقة في وقت ان الجميع يتمنى ابقاء العراقيين موحدين داخل حلقة واحدة.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*