Home » اقتصاد » ثامر الشمري: حكومة “العبادي” تفتقد الوطنية والإنسانية
مفوضية حقوق الإنسان

ثامر الشمري: حكومة “العبادي” تفتقد الوطنية والإنسانية

الخميس 2018/02/22
صرح عضو مفوضية حقوق الانسان “ثامر الشمري”، امس الأربعاء، بأن صمت الحكومة ازاء تنامي اعداد المشردين في عموم المناطق المحررة، هو الامر الذي يهدد بكارثة انسانية نتيجة فقدانهم مصادر عيشهم وتهديم دورهم حيث اصبحوا لا يمتلكون المأوى ولا مصدر الرزق الذي يعيلهم ما اضطرهم للنزول الى الشوارع في منظر يبعث على اليأس والاحباط.

في تصريح صحفي  متلفز لـ”الشمري” تابعه “انا العراق” جاء فيه: ان الكرة بملعب الحكومة والوزارات المعنية مثل وزارة الداخلية ووزارة العمل والشؤون الاجتماعية والجهات الاخرى المسؤولة عن تنفيذ احكام قانون رعاية الاحداث رقم (76 لسنة 1983) وايجاد حلول عاجلة وفق المادة (26) من قانون الاحداث لتفادي هذه الظاهرة المؤلمة التي تؤدي الى هدر كرامة الانسان بسبب ضياع حقوقه.

وأشارا “الشمري” الى ان هذه الظاهرة من نتيجة عدم صرف الرواتب المدخرة للموظفين وعدم اعادة المفصولين من منتسبي الاجهزة الامنية رغم سلامة موقفهم الامني إضافة الى عدم ترويج معاملات الشهداء من ضحايا عصابات “داعش” الارهابية.

واعرب “الشمري” عن استغرابه من الحديث في وسائل الاعلام عن الوطنية وحقوق المواطنين والذي يتنافى مع هذا الصمت غير المبرر تجاه هذه القضايا المصيرية حيث يحتم الواجب الوطني والشرعي والانساني على الجهات الحكومية ان تكون اكثر حرصا على ابناء شعبها من المنظمات الدولية والانسانية.

فيما حذر من المخاطر التى تواجهها بعض العوائل وخصوصاً ظهور حالات التسول للاطفال والذي يجعلهم عرضة للاستغلال من قبل بعض العصابات وضعاف النفوس من جهة وفقدان مستقبلهم وتحويلهم الى جيل خطير حاقد على المجتمع باسره من ناحية اخرى.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*