Home » الاخبار » البياتي يشبه القوائم الشيعية بـ “أصحاب الكساء”.. تابع الفديو!!!
عباس البياتيي

البياتي يشبه القوائم الشيعية بـ “أصحاب الكساء”.. تابع الفديو!!!

الجمعة 2018/02/23
شبه عضو دولة القانون النائب “عباس البياتي”، المعروف بصاحب نظرية استنساخ “المالكي”، القوائمَ الشيعية الخمسة المتنافسة في الانتخابات القادمة، بـ ((أصحاب الكساء))، فيما بادر إلى تأليف أنشودة تجمع أسماءها الخمسة، على الهواء مباشرة.

والمعروف أن أصحاب الكِساء الخمسة، وهم النبي محمد صلّ الله عليه وسلم، وعلي بن أبي طالب، وفاطمة بنت النبي، والحسن بن علي بن أبي طالب، وشقيقه الحسين. ويروى أن النبي محمد جمع هؤلاء ذات يوم، وألقى عليهم ((كساء يمانيا))، ثم نزلت آية قرآنية في هذا الامر، فجرت هذه التسمية.

وحين سئل “البياتي”، خلال استضافته في إحدى المحطات الفضائية، عن القوائم الشيعية المترشحة الى الانتخابات، قال إنها ((خمسة))، وأنّ أصحاب الكساء خمسة كذلك.!!

فيما ارتجل البياتي منشدا على الهواء، نحن الـ (5) اصحاب الكساء.. أولنا النصر، وبعده القانون، ثم الفتح والحكمة والسائرون.
وما يتصرف يقوم به “البياتي” ليست المرة الأولى التي ((يشطح)) فيها بهذه الطريقة، عندما يتعلق الامر بالزعامات السياسية الشيعية، إذ سبق له أن ابتكر نظرية إستساخ “المالكي”، لضمان وجوده في الحكم أطول مدة ممكنة. وذلك في برنامج متلفز من عام (2012) قال وفي حال وفاة المالكي سنقوم باستنساخة..!! وأخير انه فتح هذا الحديث باب ((التندر)) في الشارع العراقي، ووسائل الإعلام، لكنه اضطر لاحقا إلى القول إنه كان يمزح حينها.

والجدير باذكر أنه سبق لأوساط سياسية مقربة من قائمة الائتلاف العراقي الموحد، التي جمعت القوى السياسية الشيعية في انتخابات العام (2005)، وحملت الرقم (555)، أن تم ربطها بـ”أصحاب الكساء” أيضا، ما اثار انتقادات واسعة لمحاولة اللعب على العاطفة الدينية خلال الانتخابات.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*