Home » اقتصاد » مسعود حيدر: وافق “العبادي” على تشكيل لجنة لحسم حصة كوردستان من الموازنة
صورة من الارشيف
صورة من الارشيف

مسعود حيدر: وافق “العبادي” على تشكيل لجنة لحسم حصة كوردستان من الموازنة

السبت 2018/02/24
ذكرعضو اللجنة المالية النيابية النائب “مسعود حيدر”، اليوم السبت، بأن رئيس الوزراء “حيدر العبادي” وافق على تشكيل لجنة لحل الخلاف حول حصة اقليم كوردستان من الموازنة.

قال “حيدر” اليوم، ان “العبادي” وافق على اقتراح اللجنة، والقاضي بتشكيل لجنة فنية خاصة للبحث في الخلافات بين بغداد وأربيل حول حصة إقليم كوردستان في الموازنة الاتحادية.

فيما عبر “حيدر” عن امله بأن تنتهي اللجنة الجديدة من أعمالها خلال أيام قليلة، وإنهاء الخلاف وتمرير الموازنة بالإجماع وبموافقة كل الكتل البرلمانية.

ومن جهته، قلل عضو التحالف الوطني النائب “علي البديري” من فرص تمرير مسودة قانون الموازنة خلال الأسبوع الحالي. مضيفا، أن الخلاف على قانون الموازنة الاتحادية لا يزال قائماً، وهناك كتل يبدو أنها مصرة على عدم تمرير الموازنة إلا بعد الموافقة على مطالبها، وهذا في حد ذاته مشكلة.

كما أكّد، أنه من الصعب الموافقة على بعض المطالب، ملافتاً إلى أن الأمل الأخير للموازنة هو الثلاثاء المقبل، وفي حال لم تمر فستبقى عالقة.

وأوضح “البديري”، أن الأسبوع المقبل هو آخر أيام الدورة الشرعية الحالية، ومن بعدها سينتقل النواب إلى ترتيب أوضاعهم استعداداً للانتخابات المقبلة، لأن المفوضية حددت اللوائح والتسلسلات، وهذا يعني أن الدورة الحالية انتهت.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*