Home » الاخبار » تراشيتنبيرغ: ستبقى قواتنا في العراق لأكثر من عشرين عاماً!
القوات الامريكية

تراشيتنبيرغ: ستبقى قواتنا في العراق لأكثر من عشرين عاماً!

الإثنين 2018/02/26
بحسب صحيفة ((القدس العربي)) وزارة الدفاع الاميركية “البنتاغون” قالت ان القوات الاميركية ستبقى في العراق لاكثر من (20) عاماً حسب التوقعات وليست بحاجة الى تفويض من أي طرف.

نقلت “القدس العربي” عن نائب وزير الدفاع الأمريكي “ديفيد تراشيتنبيرغ” قوله: ان تفويض الكونغرس في عام (2001) لمكافحة الجماعات الإرهابية المتطرفة مثل القاعدة يأذن للولايات المتحدة بالبقاء في العراق وسوريا إلى اكثر من (20) سنة من اجل معالجة التشدد المستمر.

وأمضى “تراشيتنبيرغ” الى القول: ان التفويض يصلح للبقاء وسحب القوات الأمريكية قبل الاوان من شأنه ان يؤدى إلى تجديد قدرات الجماعات الإرهابية بعد تخفيف الضغط عنها واعادة السيطرة على الاراضي.

فيما كان السناتور “تيم كاين” بعث رسالة إلى وزير الخارجية “ريكس تيلرسون” ووزير الدفاع “جيمس ماتيس” طلب فيها توضيحات ومعلومات أضافية حول الجهود الحالية للولايات المتحدة في سوريا والعراق معربا عن قلقه من ان الولايات المتحدة قد تفتقر إلى وضع قانوني داخلي او خارجي لحربها في البلدين كما بعث برسالة اخرى للرد على استجابة الادارة الأمريكية على ملاحظات الكونغرس وملاحظاتها التبريرية على الانتقادات.

وسبق لإدارة ترامب قد وضح موقفها بشأن عدم وجود ضرورة لتفويض جديد اذ أدلى كل من “تيلرسون” و”ماتيس” في تشرين الاول/ اكتوبر الماضي بشهادات امام لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ تضمنت القول: ان تداعيات احداث الحادي عشر من ايلول/ سبتمبر توفر الاساس القانوني المعاصر لبقاء القوات الأمريكية في سوريا والعراق.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*